مبادرة "عنيك فى عنينا" تنجح فى مكافحة العمى بالبحيرة

أشاد الدكتور يسري بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالجهود التى تقدمها مبادرة"عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى لكل أهالى قرى ومدن محافظة البحيرة وبخاصة شرائح غير القادرين منهم في دعمهم للوقاية من أمراض العيون من خلال النزول بقوافل الكشف للقرى والتشخيص وصرف الدواء وعمل النظارات وإجراء جراحات العيون المختلفة كل ذلك بالمجان تماما .
جاء ذلك خلال افتتاح اليوم التوعوى الذى نظمته مبادرة "عنيك فى عنينا" للتوعية بأهمية مواجهة أمراض العيون وطرق الوقاية منها بمستشفى رمد دمنهور.
وأوضح الدكتور بيومى أن مبادرة عنيك فى عنينا التى تقام تحت رعاية مجلس الوزراء وتنفذها صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية إضافة حقيقية للخدمات الطبية المقدمة لمرضى العيون فى مختلف مستشفيات البحيرة وخاصة مستشفى رمد العيون بدمنهور مشيرًا إلى أن دعم عنيك في عنينا لمستشفى دمنهور بأحدث أجهزة التشخيص ساهم بشكل كبير في تحسين في جودة الخدمة الطبية التى يقدمها المستشفى للمراضى.
من جهته أكد الدكتور أشرف بركات مدير مستشفى الرمد بدمنهور، أن مبادرة "عينك فى عنينا" قدمت خدمات طبية ملحوظة ونالت انتشار كبير وملحوظ لمسناه نحن أطباء العيون كما أن قوافلهم ناجحه جدا وتؤدى واجبها أداء حقيقى.


التعليقات