لماذا زار "كامل الوزير" محافظة القليوبية اليوم؟

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، اليوم السبت، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق "بنها- المنصورة"، وتفقد أعمال إنشاء كوبري أسنيت بنطاق مدينة كفر شكر، بتكلفة 180 مليون جنيه بطول 1660 متر، وتنفذه شركة النيل العامة للطرق والكباري، كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال إنشاء كوبري كفر شكر العلوي، والذي تنفذه الشركة الوطنية للتشييد بتكلفة 224 مليون جنيه بطول 1650 متر.

واطلع وزير النقل على معدلات التنفيذ في الكباري، والتقى بالمهندسين والعمال بكافة القطاعات، مشددا على ضرورة تكثيف الأعمال، للانتهاء من كافة الأعمال سواء للطريق أو الكباري وفقا للجدوال الزمنية، مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.

وأكد وزير النقل بأن مشروع تطوير طريق "بنها- المنصورة" السريع يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور النقل بمحافظات الدلتا، ويشمل رفع كفاءة وصيانة وإعادة رصف الطريق الحالي، وإنشاء طبقات رصف جديدة وجميع أعمال التأمين والسلامة من إنشاء وتطوير دورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

وأضاف أن الكباري التي يتم إنشاؤها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا طريق "بنها- المنصورة" الحيوي الذي يخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

وأكد محافظ القليوبية على أن الكباري الجديدة سوف تضع حلا جذريا للمشاكل المرورية على طريق "بنها- كفر شكر- المنصورة" خاصة أمام التجمعات السكانية والقرى الواقعة عليه، فضلا عن الحد من الحوادث المرورية على الطريق.


موضوعات ذات صله

التعليقات