مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة يفتح باب المشاركة

أعلن القائمين علي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، طرح استمارة المشاركة في دورته الخامسة التى ستنطلق فاعلياتها يوم 1 أبريل وتستمر حتى يوم 7 من نفس الشهر 2020، وحددت إدارة المهرجان يوم 31 ديسمبر 2019 كآخر موعد لتلقى طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من كل دول العالم ووضع المهرجان عبر موقعه الرسمى نسختين من الاستمارة الأولى باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية.
وأوضح رئيس المهرجان ومؤسسه أن الاستمارة تطلق في الفترة المحددة ولكن المهرجان يستقبل طوال العام عروضا أخري من خلال بعض المبرمجين الدوليين الذين يرشحون عروضا للمهرجان، ويتم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة، حيث يختار المهرجان عروضه بصيغتين، الأولي هي اختيار عروض عن طريق مبرمجين دوليين والأخري عن طريق طلبات المشاركة من خلال استمارة المهرجان .

ووضعت إدارة المهرجان أيضا أكثر من 14 شرطا من شروط المشاركة فى المهرجان ومنها، أن تكون الأولوية فى اختيار العروض للمخرجين الشباب، وألا يتعدى سن المخرج 40 عاما، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب، ولا يتعدى عمره 40 عاما، وألا يزيد مدة العرض المشارك عن ساعة ونصف.
يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان حققت نجاح كبير والتي إقيمت فاعليتها على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ بحضور نخبة من المسرحيين من مصر والعالم، وحقق الحفل نجاح كبير حيث شهد إقبال كثيف من أهالي محافطة شمال سيناء من البدو، بخلاف المسرحيين والصحفيين والقيادات السياسية.
حيث ترأسها شرفيًا سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان، الفنان محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي الفنان مازن الغرباوي، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، والمدير التنفيذى للمهرجان الدكتورة إنجي البستاوي.


التعليقات