يوسف عيد.. حكايات من حياة أشهر كومبارس كوميدي

تحل اليوم ذكري وفاة الفنان يوسف عيد والذي ولد في 14 نوفمبر 1948، في حي الجمالية بالقاهرة.

حصل على نوط الامتياز وعمل عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية "نحن لا نحب الكوسة"، وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية والسينمائية منها فيلم "الناظر" وفيلم "التجربة الدنماركية"، ومسلسل "تامر وشوقية"، ومسرحية "شارع محمد علي"، وفيلم "النمر والأنثى".

قدم خلال مشواره الفني حوالي 258 عملا بين السينما والمسرح والتليفزيون، كان آخرها دور الكفيف في فيلم "عمر وسلوى".

نجله هو الفنان هاني يوسف عيد، من مواليد القاهرة في عام 1977، وظهر كطفل في دور ابن المطربة المخطوفة في فيلم (وحوش الميناء) عام 1983، وأدوار ثانوية أخرى في العديد من المسلسلات، كان آخرها مسلسل "بحر".

- في أحد مشاهد مسرحيات "شارع محمد علي" خرج الفنان وحيد سيف عن النص موجها حديثه لصديقه الفنان "يوسف عيد" قائلا: "إنت جايب حد معاك.. جايب قرايبك يعني أول مرة من 4 سنين حد يعبرك، ويصقف أنت قاطع لحد تذاكر.. أنا زعلان عشان إنت بتمثل من 67.. ده لو حمار كان اتشهر والله"، وقال يوسف عيد إن هذا المشهد سبب له شهرة كبيرة.

توفي الفنان يوسف عيد في منزله في الساعات الأولى، صباح يوم الاثنين 22 سبتمبر 2014، عن عمر ناهز 65 عاما، إثر أزمة قلبية، وغاب نجوم الفن عن عزاء يوسف عيد، فلم يحضر عادل إمام الذي شاركه عيد غالبية أفلامه، والذي تجمعه صداقة بيوسف عيد، وفقا لرواية الكاتب الصحفي بلال فضل، وغاب الفنان أحمد حلمي وأحمد مكي، الذي جسد عيد مشاهده المميزة في أفلامهما.


موضوعات ذات صله

التعليقات