أمين "المعلمين العرب": المدرس المصري مؤسس التعليم العربي

أرسل هشام مكحل أمين عام اتحاد المعلمين العرب تحية للجيشين الثاني والثالث الميداني التابعين للقوات المسلحة المصرية الذين كانا لهما الفضل في نصر أكتوبر العظيم مع الجيش الأول السوري الشقيق في هجوم مسلح أربك العدو وأفقده توازنه وكاد يقضي على وجوده مشيراً الى ان الجيش المصري هو حائط الصد العربي للأمة بأسرها وأن قوته هي ضمان للكرامة العربية.
ووجه أمين عام اتحاد المعلمين العرب التحية لنقابة المعلمين المصرية على جهودها الملموسة في لم الشمل النقابي والتعليمي العربي بفضل قيادتها الحكيمة المتمثلة في خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعملين العرب وهيئة مكتبه التي لا تألوا جهداً في تقديم كل الدعم لاتحاد المعلمين العرب كما وجه التحية أيضاً لكمال الدين حسين مؤسس نقابة المعلمين المصرية وأول نقيب للمعلمين في مصر.

وأضاف مكحل أن التعليم العربي تأسس على يد المعلم المصري الذي طاف بعلمه كل الأقطار العربية مضيفاً اليها من فيض علمه وثقافته وحكمته موضحاً أن التاريخ لن يشوه ما قام به المعلم المصري من إنجازات تعليمية واضحة أثقلت المواطنين في ربوع الوطن العربي.
وأدان مكحل في كلمته العدوان التركي الغاشم على الأراضي العربية السورية مشيراً الى تكاتف كل الدول العربية شعوباً وحكومات في مواجهة ذلك العمل الذي يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية.


موضوعات ذات صله

التعليقات