الهلال يبحث عن الابتعاد بصدارة الدوري السعودي وجروس في اختباره الأول مع أهلي جدة

يسعى فريق الهلال للابتعاد أكثر بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) وذلك عندما يستضيف ضمك غدا الجمعة في الجولة السابعة من المسابقة.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق أربع نقاط أمام الوحدة، فيما يحتل ضمك المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد أربع نقاط.

وبالنظر لفارق الترتيب والخبرة والإمكانات فإن المباراة تعتبر سهلة لفريق الهلال الذي يسعى لاستعادة لقب الدوري، الذي خسره في الموسم الماضي للنصر.

ومع ذلك رفع رازفان لوشيسكو حالة الطوارئ بالفريق إلى القصوى وطالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في هذه المباراة بعدد وافر من الأهداف خاصة وأنها ستكون آخر مباريات الفريق قبل المواجهة المرتقبة مع السد القطري يوم الثلاثاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا، علما بان الهلال فاز ذهابا 4 / 1.

وينتظر أن يدفع لوشيسكو بكافة أوراقه الرابحة في مباراة ضمك من أجل ضمان تحقيق الفوز والابتعاد أكثر بالصدارة عن ملاحقيه حتى يتفرغ الفريق لمواجهته الآسيوية بالشكل اللائق.

وأكد لوشيسكو في المؤتمر الصحفي للمباراة أن الفريق استفاد كثيرا من فترة التوقف حيث قام بإراحة بعض اللاعبين وتجهيز البعض الآخر للمباريات المقبلة.

ويغيب عن الفريق عمر خريبين بسبب الإصابة، وقال لوشيسكو أن خريبين لاعب مهم ولكنه لا يعتمد على لاعب واحد بعينه وهناك عدد من اللاعبين الجاهزين والجيدين اللذين يمكنهم لعب نفس دور خريبين.

في المقابل يدخل فريق ضمك المباراة وهو يعلم أنه يواجه أحد أقوى الأندية السعودية ، والمرشح الأبرز لنيل لقب الدوري، لذلك حرص الجزائري نور الدين زكري مدرب ضمك على مطالبة لاعبيه بالتركيز في المباراة ومضاعفة الجهد واللعب بروج قتالية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وحرص زكري خلال فترة التوقف في تدريبات الفريق الأخيرة على تحفيظ لاعبيه كيفية بناء الهجمة المرتدة السريعة وكيفية انهائها لمعالجة مسلسل إهدار الفرص أمام المرمى.

وفي ذات اليوم أيضا، ستتجه أنظار عشاق نادي أهلي جدة صوب ملعب الجوهرة المشعة، لمشاهدة فريقهم في أول مباراة تحت قيادة السويسري كريستيان جروس، عندما يواجه التعاون.

وتعاقد أهلي جدة مع جروس أمس الأول الأربعاء لتدريب الفريق لنهاية الموسم خلفا للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي أقيل لسوء النتائج.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف الهلال المتصدر، فيما يحتل التعاون المركز العاشر برصيد سبع نقاط ولديه مباراة مؤجلة.

وتمني جماهير أهلي جدة نفسها بتحقيق الفوز بهذه المباراة لكي يتمكن الفريق من الحفاظ على مركزه في جدول الترتيب، وأن تكون هذه المباراة بمثابة نقطة انطلاق الفريق تحت قيادة جروس، الذي قاد الفريق مرتين من قبل تمكن خلالها من التتويج بلقب كأس ولي العهد في 2015 وأنهى الدوري في المركز الثاني بدون خسارة، وحصد لقب الدوري في الموسم التالي وكأس الملك.

في المقابل، رفع فريق التعاون شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتحسين ترتيبه في جدول الدوري.

وأكد بيدرو إيمانويل مدرب التعاون للاعبي الفريق أنه جاهز لأي مفاجأة في المباراة، وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد لهم لتحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد الجماهير.

وفي ذات اليوم أيضا، يلعب العدالة، صاحب المركز الثامن برصيد سبع نقاط، مع الفتح، صاحب المركز السادس عشر الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتستكمل منافسات الجولة السابعة بعد غد السبت، حيث يلعب النصر، حامل اللقب وصاحب المركز الثامن برصيد ثماني نقاط، مع الرائد، صاحب المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط.

ويلتقي الشباب، صاحب المركزالسابع برصيد تسع نقاط، مع الاتفاق، صاحب المركز الثاني عشر برصيد ست نقاط والوحدة، صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة، مع اتحاد جدة، صاحب المركز السادس برصيد تسع نقاط.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي أبها، صاحب المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط، مع الفيحاء، صاحب المركز الرابع عشر برصيد خمس نقاط، والفيصلي، صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة، مع الحزم، صاحب المركز الخامس برصيد عشر نقاط.


موضوعات ذات صله

التعليقات