رئيس «الإسكندرية للتوزيع»: تقسيط مقايسات تركيب عدادات الكهرباء على 3 سنوات

أعلن المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، عن خدمة تقسيط المبالغ الخاصة بمقايسات تركيب العدادات متاحة للمواطنين، موضحًا أنه يجرى دفع 50% من قيمة المبلغ ثم تقسيط الباقي لمدد تصل إلى 3 سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، اليوم، مشيرًا إلى أنه يمكن استثناء القرى والنجوع من الالتزام بدفع نسبة الـ50% كمقدم.

وأكد محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنهم بصدد تعديل اللوائح الخاصة بالمحاسبة التجارية والمقايسات لخدمة المشترك، ومن المتوقع عرضها على مجلس الوزراء قريبا، قائلا: "للأسف هناك أنماط استهلاكية غير مضبوطة، كل الأجهزة الكهربائية شغالة في حجرة بينما المواطن يجلس في مكان آخر، وهذا الأمر مش موجود غير عندنا".

وقال السيسي إن وزارة الكهرباء تستهدف من عدادات الكهرباء الذكية الجديدة تنبيه المواطنين لإمكانية دخولهم شريحة أعلى عن المسجلين عليها عند ارتفاع معدل الاستهلاك لتمكينه من خفض استهلاكه، موضحا أن هناك خيارات عديدة بالعدادات الذكية توضح حجم استهلاك الأجهزة الكهربائية في الوحدة السكنية وخصوصًا ذات الاستهلاك الأكبر وكله لصالح المستخدم.

وأشار السيسي إلى أن كل منظومة الكهرباء تعمل بنظام "السوفت وير" وليس هناك أي تدخل بشري، مؤكدا أن هناك اتفاق مع الشركة الخاصة التي تعاقدت معها الوزارة لتتولى مهمة قراءة عدادات الكهرباء وهو تصوير كل قارئ للعداد الذي يقوم بقراءته لتلافي أخطاء القراءات.

جاء ذلك الاجتماع من أجل الرد على تحفظات النواب حول القراءات "الجزافية" لعدادت الكهرباء.


التعليقات