الكشف على عيون 1365 مواطن في المنوفية والأقصر

نجحت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، والتي تطلق برعاية رئاسة مجلس الوزراء، في إطلاق قافلتين طبيتين أمس الجمعه، بمحافظتي المنوفية والأقصر.

وقال الدكتور محمد عبد الجليل أن مبادرة "عنيك في عنينا" نظمت قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قريه المقاطع مركز الباجور محافظه المنوفية، نجحت القافلة في توقيع الكشف على 650 مواطن من غير القادرين، وأخذ مقاييس عدد 253 نظارة طبية، وتوزيع 355 عبوة قطرات، بينما تم تحويل 86 مواطن لإجراء عمليات عيون مختلفة، مضيفا أن القافلة شهدت إقبال كثيف من الأهالي.

وتابع عبد الجليل أن المبادرة نجحت في توقيع الكشف الطبي على على 715 حالة، وأخذ مقاييس 188 نظارة طبية، وتوزيع 438 عبوة قطرات عيون، وتحويل 212 مواطن لإجراء عمليات عيون بمستشفى العيون الدولي، وذلك من خلال القافلة التى نظمتها بقرية النجوع مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

ومن جهتها أوضحت الدكتورة شيماء صبري، أن القوافل الطبية للمبادرة تتضمن توقيع الكشف الطبي على الأهالي، وتوزيع النظارات الطبية وعبوات القطرات للحالات المستحقة، بالإضافة إلى إجراء عمليات العيون المختلفة للأهالي من غير القادرين، بعد ثبات استحقاقهم من خلال البحوث الميدانية التي تجريها المؤسسة.

وأشارت صبري إلى أه يتم التكفل بجميع التكاليف سواء في توقيع الكشف الطبي أو إجراء العمليات الجراحية وكذلك توزيع النظارات، وتستمر المؤسسة في إطلاق قوافلها الطبية حتى يتم القضاء على مسببات العمى في مختلف أنحاء الجمهورية في 2020، وفق المدى الزمني الذي حددته المؤسسة منذ إنطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" مطلع 2018.


موضوعات ذات صله

التعليقات