هولندا تحل ضيفًا على أيرلندا الشمالية اليوم بتصفيات أمم أوروبا

يسعى منتخب هولندا لحسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عندما يحل ضيفاً على أيرلندا الشمالية في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، السبت بملعب "ويندسور بارك" ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويتصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في سباق التصفيات المؤهلة لـ "يورو 2020" برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ألمانيا صاحب الوصافة، وبفارق ثلاث نقاط على إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث.

في حين ودع منتخبي بيلاروسيا واستونيا سباق التأهل للبطولة القارية، بعدما توقف رصيد كلاً منهما عند 4 نقاط ونقطة واحدة على الترتيب، ويحتاج منتخب هولندا لنقطة التعادل في مباراة اليوم من أجل الانضمام لقائمة المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2020".

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين يونيو يوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

ويأمل منتخب هولندا في تجديد فوزه على إيرلندا الشمالية بعدما تفوق عليه في المباراة التي جمعتهما بمدينة "روتردام" الهولندية في العاشرة من أكتوبر الماضي بنتيجة 3 – 1.

وشهدت قائمة منتخب هولندا التي كشف عنها المدرب رونالد كومات في وقت سابق إنضمام ميرون بوادو وكالفن ستينجس، لتشكيلة هولندا، لأول مرة في مسيرة الثنائي الذي يلعب لصالح ألكمار.

وجاءت قائمة الطواحين كالتالي: حراسة مرمى: ياسبر سيليسين – فيرمير – زويت، الدفاع: فان أنهولت - ناثان أكي – بليند - فان دايك – دمفريز - دي ليخت – فيلتمان - دي فري، الوسط: فان دي بيك - فرينكي دي يونج – بروبير - دي رون – ستروتمان – فينالدوم، الهجوم: بابل – بيرجويس – بوادو - لوك دي يونج – ديباي – بروميس – ستينجز - ويجهورست.


موضوعات ذات صله

التعليقات