تعرف على أهم الملفات المطروحة على أجندة الرئيس خلال زيارته لبرلين

قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا ببرلين، تضع علي قائمة اولوياتها دعم الجهود الافريقية التي تأتى فى اطار الشراكة الافريقية الأوروبية من جانب والشراكة الافريقية مع القوى الكبرى والمؤسسات المالية والاقتصادية الدولية والامم المتحدة لتنفيذ خطة الاتحاد الافريقي لتحقيق التنمية المستدامة بأجندة 2063.

وأضاف السفير حسين هريدى ، في مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما تولى رئاسة الاتحاد الافريقي اكد ان من أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد هى تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2063، وتعزيز الشراكة مع القوى الكبرى والمؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن المانيا من القوى الكبرى التى تطلع لتقديم الدعم المالى والفنى للجهود فى افريقيا والاسهام فى حل النزاعات وتركيز دعائم الامن والاستقرار فى افريقيا، لأن نجاح كافة هذه الجهود ستساهم فى الحد من الهجرة الغير مشروعة من افريقيا لدول الاتحاد الاوروبى.

وأوضح أنه سيتم مناقشة الملفاتا لاقليمية ومستقبل ليبيا، حيث أن ألمانيا ستستضيف اجتماع دولى قريبًا مخصص للأوضاع فى ليبيا، مضيفًا أن التحرك الألمانى جاء بالتواكب مع حركة خرجت من واشنطن لوقف الهجوم على مدينة طرابلس


موضوعات ذات صله

التعليقات