نتانياهو: تشكيل حكومة من القائمة العربية سيدمر إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن "تشكيل حكومة أقلية مع القائمة المشتركة سيكون نقطة انكسار في تاريخ الدولة" لأن قادة (أزرق أبيض) "يتفاوضون مع أعضاء الكنيست الذين يدعمون المنظمات الإرهابية ويريدون تدمير الدولة".
وقال نتانياهو في مؤتمر الليكود الذي وصف بأنه "مؤتمر طوارئ" ضد تشكيل حكومة أقلية بقيادة جانتس: "إذا تم تشكيل حكومة أقلية كهذه، سيتم الاحتفال بها في طهران ورام الله وغزة، كما يحتفلون اليوم بعد كل هجوم، سيكون ذلك هجوماً قومياً تاريخياً في دولة إسرائيل".
وقال نتانياهو: "سنلتقي (اليوم الإثنين) في الكنيست مع كل الكتل (اليمينية)، لأننا نفهم أنه يجب علينا اتخاذ إجراءات طارئة في مواجهة حالة الطوارئ".
وأضافت صحيفة "يسرائيل هيوم" أنه على عكس تعامله مع ليبرمان خلال الخطاب، وعدم مهاجمته، لم يتردد رئيس الوزراء نتانياهو في مهاجمة قائمة (أزرق أبيض) وقال: "نحن في لحظة مصيرية بالنسبة لدولة إسرائيل، قادة أزرق أبيض قرروا تشكيل حكومة أقلية ستعتمد على أعضاء القائمة العربية المشتركة".
وفقاً لنتانياهو "أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة يدعمون المنظمات الإرهابية وينعتون جنود الجيش الإسرائيلي بأنهم قتلة، إنهم يريدون أيضاً محاكمة جنود الجيش الإسرائيلي كمجرمي حرب، وأقول لك بيني جانتس، إنهم يريدون محاكمتك كمجرم حرب، وينطبق الشيء نفسه على أشكنازي وبوجي يعلون، هل تريد إقامة حكومة تعتمد عليهم؟ ما الذي أصابكم في عقولكم"؟!.


موضوعات ذات صله

التعليقات