"حياتك تهمنا ".. ندوة توعوية بجامعة حلوان

نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان "حياتك تهمنا" حاضر فيها الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب و الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي و الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية و رئيس مجلس إدارة مركز العلاج الاجتماعى.

تضمنت الندوة توعية الطلاب بقيمة الحياة و كيفية التغلب على الضغوطات و فن التعامل مع الأزمات، و نوهت إلى مراكز الدعم الاجتماعى و النفسى المتوفرة بالجامعة (مركز العلاج الاجتماعى بكلية الخدمة الإجتماعية ومركز الإرشاد النفسي بكلية التربية) و التى هدف إلى مساعدة الطلاب و توفير النصح و المشورة اللازمة لهم.

وشدد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على ضرورة التحلى بالحكمة و الفكر السليم فى مواجهة صعوبات و مشكلات الحياة مع حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال المساعدة للطلاب من خلال برامج و مراكز متخصصة و مهنية مستعدة لتوفير المعونة و الإرشارد لهم فى خصوصية تامة.
هذا و قد شجع سيادته الطلاب على التحلي بالأمل والتفاؤل وطرد الطاقات السلبية ومواجهة مشكلات الحياة بقوة وثبات فهم أمل مصر وغدها المشرق.

و أكدت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب على ضرورة فهم و استيعاب الحياة و التحلى بالمرونة و الصبر فى الفترات الصعبة و أن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد و الاجتهاد و المثابرة فى طلب العلم. كما دعت الطلاب إلى ضرورة البعد عن التوهم مع وضع الأمور فى نصابها الصحيح و تجنب التفكير الضيق و المحدود أثناء المشكلات.
هذا و قد حثت سيادتها الطلاب على التفاؤل والعيش بالأمل و الاستمتاع بالموجود .

و استشهد الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية بالآية الكريمة (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) موضحا أهمية الرضا و القناعة فى تهذيب النفس و تقبل الواقع و القدرة على تجاوز المحن.
كما أشار إلى ضرورة حسن اختيار الصديق فهو الداعم و المرشد فى الأزمات.

واستعرضت الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد النفسي دور المركز فى تقديم المشورة المهنية والنفسية من خلال متخصصين فى سرية تامة و المساعدة على مواجهة الضغوط المختلفة ( الاجتماعية والصحية والمهنية والدراسية والاقتصادية) و كذلك التوعية بالمشكلات المجتمعية.

و تحدث الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن قيمة الحياة و كيفية تخطى المشكلات و أهمية تحمل المسئولية وضرورة تقبل الآخر و فن التنفيس الوجداني.
كما أشار إلى أهمية استخدام التفكير المنطقى والواقعى أثناء وضع الأهداف تجنبا للإحباط.
و قام سيادته بالتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز العلاج الاجتماعي من مشورة فنية متخصصة و خدمات علاجية للأفراد والأسر والمؤسسات الاجتماعية و كذلك مساعدة الطلاب على مواجهة المشكلات المختلفة وإجراء البحوث بهذا الصدد .


موضوعات ذات صله

التعليقات