مايكروسوفت تطلق تطبيقات Office للهواتف الذكية

كشفت شركة مايكروسوفت "Microsoft" الأمريكية، عن إطلاق تصميم جديد لتطبيقاتها المكتبية Office المخصصة للهواتف المحمولة بنظامي التشغيل iOS و Android، وذلك بهدف تعزيز تجربة المستخدمين الإنتاجية على هذه الأجهزة، وفقا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

وجمعت مايكروسوفت في التصميم الجديد بين نظام التصميم Fluent Design، وتقنية Fluid Framework. وقالت في بيان لها: "إننا متحمسون اليوم لكشف النقاب عن إعادة تصميم تطبيقاتنا المحمولة الرائدة".

وأضافت الشركة: "لقد أعدنا تصميم برامج Outlook، و OneDrive، وExcel وWord و PowerPoint، ويمكنك أيضًا توقع إصدارات جديدة من Teams، و Yammer، و Planner قريبًا، إن عمليات إعادة التصميم هذه تساهم في جهود الشركة الأوسع لرفع إنتاجية الأجهزة المحمولة إلى المستوى التالي".

ومن خلال تغيير تصميم تطبيقاتها على مختلف المنصات تسير مايكروسوفت على خطى جوجل التي تعتمد في منتجاتها لغة تصميم واحدة باسم Material Design، أما مايكروسوفت فهي تعتمد نظام Fluent Design الذي يجعل تطبيقاتها شبيهة بتصميم نظام ويندوز 10.

وأصدرت مايكروسوفت معاينات لمطوري البرامج العامة والخاصة لـ Fluid Framework في نوفمبر الماضي، ويهدف Fluid Framework إلى تحسين سرعة التأليف المشترك للوثائق، بالإضافة إلى السماح للتطبيقات باستخدام مكونات يمكنها التعامل مع المعلومات التي يتم تحديثها باستمرار في الوقت الفعلي القريب.

وقال المسؤولون إن فريقًا مكونًا من أكثر من 40 مصممًا قاموا بإنشاء مجموعات أدوات واجهة المستخدم المحمولة والتي ستمكن جميع المصممين في مايكروسوفت من استخدام نفس المكونات المشتركة والعمل بطلاقة، وإن فريق التصميم يقوم أيضًا بتصميم نسخة محمولة من Fluent، و استكشاف سيناريوهات لتجارب الشاشة المزدوجة، وإنشاء مجموعات أدوات واجهة المستخدم المحمولة للمطورين الخارجيين لبناء مستقبل جديد للأجهزة المحمولة.

جدير بالذكر أنه يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيقات مايكروسوفت بتصميماتها الجديدة من متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد، ومتجر آب ستور لأجهزة آيفون.


موضوعات ذات صله

التعليقات