نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن أزمة صناعة الورق في مصر

تقدم النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب، وأمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة أسوان، بطلب إحاطة عاجل إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس طارق الملا وزير البترول، بشأن الأزمات التي تواجهها صناعة الورق في مصر.

قال النائب حسن خليل أن صناعة الورق كصناعة محلية إستراتيجية تتعرض لأزمات فيما يخص إرتفاع سعر الطاقة خاصة الغاز الطبيعي، والجمارك.

وأضاف "خليل" ان الأوراق المستوردة التى تغزو الأسواق غير مطابقة للمواصفات السوق المحلى، موضحًا أنه أدى إلى ضعف إنتاج صناعة الورق المحلية مما سيسبب خطرًا على صناعة الورق في مصر، وتؤدي إلى إغلاق هذه المصانع وتشريد العمالة بها .

وأوضح "عضو مجلس النواب " بأن مصنعي إدفو وقنا للورق يواجهون معوقات شديدة، مما أدي إلى توقف إنتاج المصنع منذ أبريل الماضي وهو مؤشر يدل على وجود خطر على صناعة الورق.

وأشار أمين عام حزب مستقبل وطن بأسوان، بأنه ألتقى بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب منذ ١٥يومًا لبحث المشاكل والمعوقات التي يواجهها مصنعي ادفو وقنا للورق مما أدى إلى توقف إنتاج هذه المصانع من شهر أبريل الماضي، حيث حضر وفد ممثل من هذه المصانع وممثلي النقابة العامة للورق.


موضوعات ذات صله

التعليقات