"شعراوى" يُطالب المحافظين الجدد بالمتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين

أشار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة علي عقد ورش عمل للمحافظين بصفة دورية خاصة الموضوعات ذات الأهتمام مؤكداً أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل أي مشكلات لتحقيق رضا المواطن ومايتطلعون لتحقيقة وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين.

وطالب الوزير المحافظين الجدد بالمتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين ووضع مطالبهم نصب أعينهم واشراكهم في وضع الحلول والمقترحات لمشكلاتهم.

وأوضح شعراوي أنه تم وضع هيكل تنظيمي لتحديد أدوار جميع المستويات المحلية وتكليفاتهم ضمانا لعدم وجود ازدواجية في مهامهم وتم تنفيذ الهيكل التنفيذي في محافظتي قنا وسوهاج بصفة تجريبية وسيتم تعميمة في باقي المحافظات.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة أن يشعر المواطنين بالتحسن الملحوظ في الخدمات المقدمة إليه والنقلة التنموية التي تسعي الحكومة لتنفيذها في المحافظات، موضحاً أن خدمات الصرف الصحي في المحافظات وصلت إلي 42٪ حالياً بعد أن كان 10٪ قبل عام 2010 وستصل النسبة الي 50٪ خلال سنوات.

ولفت شعراوى إلى أن الصرف الصحي يمثل مكوناً أساسيًا في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" الذي سينفذ في 143 قرية في 11 محافظة كمرحلة أولي منها 121 قرية في خمس محافظات في صعيد مصر.

كما شدد الوزير علي ضرورة الأهتمام بالشباب ومبادراتهم في جميع المجالات وتوفير التدريب اللازم لهم استعداداً لانتخابات المحليات التي ستجري عقب اقرار قانون المحليات الجديد، موضحاً باشراك الشباب في جميع المجالات التنموية في المحافظات.

كما طالب الوزير من المحافظين الجدد بتوجيه اهتمام خاص لمنظومة النظافة وتطوير العشوائيات في المحافظات والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الشركاء لصالح الوطن والمواطن.


موضوعات ذات صله

التعليقات