أردوغان المذعور .. تركيا تحقق مع صناع مسلسل لانتقاده "حالة الطوارئ".. تعرف على التفاصيل

كشف موقع "سامانيولو" التركى، خبرًا حول قيام السلطات التركية، وأجهزة الأمن بفتح تحقيقًا حول مسلسل بابل babil، الذى يتناول حياة أكاديمى مفصول من عمله خلال حالة الطوارئ التى تعيشها البلاد، حيث أشار الموقع الصحفى، إلى أن الحكومة التركية اعتبرت المسلسل مسيئًا للنظام، ويتعمد تشويه صورته من خلال سيناريو عمل درامي.
على الجانب الآخر، تصدر مسلسل بابل، القضايا المثارة على مواقع التواصل الاجتماعى، في تركيا وعدد من الدول العربية، حيث جاء هاشتاج المسلسل #babil، الذى يتناول حياة أكاديمي مفصول من عمله خلال حالة الطوارئ، ضمن الأكثر تداولًا حول العالم.

والمسلسل سرد في حلقته السابقة يوم الجمعة الماضي، قصة معاناة بروفيسور من ضحايا حالة الطوارئ، حيث فصل من عمله الحكومي، وفرض عليه حظر سفر خارج البلاد، وجمدت حساباته البنكية، ويحاول جاهدًا السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى وإن كان ذلك بطرق غير شرعية.

يقوم بدور البطولة الممثل خالد أرجنتش والممثلة أوزان جوفان.، ويشارك في العمل الممثلتان أصلي أنفر وبيرجي أكلاي.

ويعرض المسلسل على قناة ستار التركية، ويتناول حياة عرفان، الذي يلعب دوره خالد ارجنش، وهو أستاذ أكاديمي متخصص في الاقتصاد بمدينة بابل وما عايشه بعد فصله من العمل بشكل تعسفي ومرض نجله البالغ من العمر 7 سنوات، دنيز، الذي يلعب دوره باران كاسم أوجولاري.


التعليقات