تعرف على تعليق "عبد العال" على ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبس بالرشوة

علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على واقعة القبض على رئيس مصلحة الضرائب متلبسا برشوة، قائلا: وجود موظف منحرف لا يعني أن المصلحة بالكامل بها انحراف.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن إنهاء المنازعات الضريبية، وتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وذلك بحضور وزير النالية د.محمد معيط.

وقال علي عبد العال: الجريمة وجدت بوجود البشرية ولن يتم اختفائها، مشددا على ضرورة التعامل مع أي أوجه للفساد واتخاذ كافة الإجراءات لمواجهتها.

ودعا عبد العال، إلى ضرورة التحفيز للموظفين في هذه القطاعات وأن تكون هناك مكافآت على النشاط، حرصا على مواجهة محاولات التأثير عليهم في قبول الرشوة.

جاء ذلك فى انطلاق مناقشات البرلمان برئاسة د. علي عبد العال، لتقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية وتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والذي يأتي حرصاً على تيسير إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية، ودون الانتظار لحين الفصل فيها بمعرفة لجان الطعن ولجان التوفيق ولجان التظلمات أو المحاكم، ومراعاة للأثر الإيجابى الذى نتج عن تطبيق القانون رقم (79) لسنة 2016 المشار إليه، وإذ انتهت المدة المحددة لتلقى طلبات إنهاء المنازعات المشار إليها وفق أحكام هذا القانون.


موضوعات ذات صله

التعليقات