وزير الطيران: توسعة مطار سفنكس في مقدمة أولوياتى

تفقد اليوم، الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني مطار سفنكس الدولي، أحد المطارات الجديدة التي انضمت إلى مصاف إنجازات وزارة الطيران المدني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة لسير العمل بمطار سفنكس، في ظل استقباله حاليا لعدد من الرحلات الخاصة وتفقد الإنشاءات الجديدة التي تتم حاليا، حيث تستهدف خطة الوزارة الفترة القادمة، زيادة التشغيل للمطار خاصة بعد البدء في زيادة سعته الاستيعابية بإضافة مبنى جديد للركاب لتصل إجمالي السعة الاستيعابية للمطار إلى ٩٠٠ راكب في الساعة بإجمالي ١.٢ مليون راكب سنويًا.

رافقه أثناء الزيارة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

بدأت الجولة، بتفقد وزير الطيران والوفد المرافق له لصالتي السفر والوصول والمكاتب الإدارية والنقاط الأمنية والخدمية وبرج المراقبة ومهبط الطائرات ومحطات الكهرباء ومبنى الأرصاد الجوية.

وأكد وزير الطيران، على أن خطة توسعة مطار سفنكس الدولي تأتى وفقا للإحصائيات المتوقعة والتي سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم.

يأتي التوسع في المطارات في إطار توجيهات وتكليفات القيادة السياسية بتطوير وتجهيز البنية التحتية للمطارات المصرية ووضعها في مقدمة محاور خطة الدولة المصرية في التنمية الشاملة و مواكبةً لوتيرة النمو المستمر للحركة السياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية.


موضوعات ذات صله

التعليقات