نيفين القباج : 112 الف مشروع لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

هنأت الدكتوره نفيين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سيدات العالم باليوم العالمي للمرأه المصريه والعربيه، مؤكدة أن سيدت مصر لاتزال نبراس قوي وأصحاب تجارب هي الأهم في مجتمعاتنا العربيه.

وأكدت القباج على هامش مؤتمر رائدات التنميه الذي ينظمه المجلس العربي لسيدات الأعمال ، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة تؤكد وعي القياده السياسيه للدور الهام ونحن كسيدات مصريات نقف وراء الرئيس في كافه التحديات التي تواجه مصرنا الغاليه، مضيفه ان دعم وتعزيز دور المرأه يقوي الأسر ويخرج شباب وشبات هم عماد المستقبل وأساس النجاح في كافه التخصصات.

وشكرت القباج وزيرة التضامن السابقه الدكتورة غادة والي، مشدده إلى انها مصره على مواصله خطه العمل التي تعمل عليها الوزارة، مضيفه نعمل على تمكين أصحاب الحقوق من محددوي الدخل ونسعى للعمل في مجالات العمل الاجتماعي و الاقتصادي ومتعدد الأطراف بهدف خلق تنميه متكامله..

وأشارت القباج، أننا نسعي لتطوير ادارة المعلومات بصوره اكثر تطورا بهدف تسريع وتيرة العمل، وخلق شبكه إجتماعيه اكثر تطورا، حيث وصلت لأكثر 2.5 مليون اسره بإجمالي 9 مليون مواطن، وأكثر من 2 مليون سيده يحصلن على الدعم النقدي.

ونوهت القباج، أننا نعمل على تمكين سيدات الصعيد بصوره اكثر تطورا لما اظهرته سيدات الصعيد من قدرة على تحقيق النمو المتوقع باسرهم، بالاضافه إلى تقديم الدعم النقدي لأكثر من 213 الف لسيدات معيلات، مع تغطية 71 الف أسرة بسكن كريم وتوصيل المياه وترميم الأسقف، وهو ما ييسر ويخفف الأعباء على الأطفال وكبار السن وهو ما يقلل العبء على المرأة بمصر.

وصرحت القباج، بتدشين اول موقع إلكتروني لتأهيل وحمايه الأشخاص من ذوي الاعاقه، مع اصدار 5 مليون بطاقه لذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافه إلى تحسن التأمينات الاجتماعية والعمل على التمكين والتوظيف، والاستثمار في العنصر البشري.

وكشفت القباج عن وجود 112 الف مشروع بإجمالي 620 مليون جنيه، حيث يتراوح التمويل من 5000 إلى 20000 الف جنيه، مع تطبيق i-scor للادخالات الجديده، فيما تم تدريب 23 الف سيده على العمل الحرفي والإنتاجي ومعظمها في الريف.


التعليقات