عاجل ..الصحة تكشف خطة عزل بعض القرى لمنع انتشار فيروس كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة عزلت بعض القرى والمراكز في حوالي من ثمانية إلى 10 محافظات؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث العربية»، أن الوزارة تعزل المركز أو القرية بعد ظهور عدد من الإصابات المتتالية بفيروس كورونا من نفس المكان، مشيرًا إلى أن العزل يمنع تحول الأمر إلى عدوى مجتمعية أو الامتداد للقرية بالكامل.

واستطرد: «نتخذ إجراءً احترازيًا بالعزل الصحي للمركز ولو القرية مصدر إصابة وفيها عدوى متكررة نعزل القرية لمدة 14 يومًا»، ذاكرًا أن كل أجهزة الدولة تشترك في هذا العزل بتقليل الزيارات وضمان بقاء الأفراد في المنزل لمدة 14 يومًا، واتباع الإرشادات الوقائية.

وأوضح متحدث الوزارة على أن وزارة التضامن الاجتماعي توفر الاحتياجات المعيشية لهذه الأسر، قائلًا إن وزارة الداخلية توفر الجانب الأمني وتمنع التحركات.

وأشار إلى أن مصر حتى الآن لم تصل إلى الذروة مع بداية الأسبوع السابع من ظهور أول إصابة بالفيروس في الدولة، مؤكدًا على أن الوزارة تستطيع إلى الآن أن تتبع الحالات وتعرف مصدر الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى ست وفيات؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة.


موضوعات ذات صله

التعليقات