نائب رئيس البنك الأهلي يشرح قرار الحد الأقصى للسحب والإيداع الكاش

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك المركزي يُنظم إجراءات الإيداع والسحب النقدي لفترة محدودة، مشيرًا إلى أن هذا ظرف مؤقت نظرًا لقرار حظر التجول.

وأضاف "أبو الفتوح"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن عربات نقل الأموال لكي تقوم بملء ماكينات الصراف الألي أكثر من مرة في هذه الأوقات صعبة للغاية، لذلك تقوم بملئها مرة واحدة في اليوم.

وأشار إلى أنه مع بداية الشهر القادم سيتوجه أكثر من 8.5 مليون مصري لصرف المعاشات، منهم 6.5 مليون مصري من أصحاب المعاشات الأقل من 5000 جنيه مصري.

وأوضح أن الماكينة لها حد أقصى في المعاملة البنكية من 5 إلى 8 آلاف جنيه، ومن الصعب أن يقوم شخص واحد بصرف مبلغ قدره 20 ألف جنيهًا من الماكينة خلال 4 عمليات متتالية ويتسبب في تعطيل المواطنين، لذلك أتاحنا للمواطن صرف 5 آلاف من الماكينة و10 آلاف من داخل الفرع.

وأكد أن البنك المركزي أتاح للمواطنين صرف مرتباتهم وغيرها من أي ماكينة صراف ألي تتبع أي بنك بدون رسوم سحب، لذلك نرجو من السادة المواطنين استخدام كروت الائتمان والفيزا كارت وتوزيع احتياجتهم للأموال النقدية على مدار الشهر.

ونوه بأنه تم إتاحة سحب مبلغ 15 ألف جنيه للأفراد يوميًا، وقبول أي مبالغ من الإيداعات النقدية سواء من أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة دون أي حد أقصى، كما تم إتاحة تغيير العملات وصرف التحويلات النقدية من الخارج دون أي حد أقصى.


التعليقات