رسالة محافظ البحر الأحمر للمواطنين بعد غلق الشواطئ

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة لا يوجد بها شواطئ عامة مثل الإسكندرية وباقي مدن البحر الأحمر، موضحًا أن هناك شاطئًا خاصًا في مدينة الغردقة وشاطئ في مدينة سفاجا وشاطئ في منطقة القصير.

وأضاف "حنفي، فى تصريحات له مساء اليوم الأحد، أنه تجمع أول أمس الجمعة بعض المواطنين على شاطئ 4، مشيرًا إلى أنه بمجرد التنبيه عليهم استوعبوا الموقف وغادروا الشاطئ فورًا، موضحًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا صباح أمس السبت من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المخلية وتحدث في هذا الموضوع بالتحديد.

وأكد أنه خلال اتصال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية به أصدر قرارًا بمنع التجمعات على كورنيش الشاطئ نفسه، موضحًا أن جميع المواطنين التزموا بالقرار لمساعدة الدولة في منع تفشي وباء كورونا المستجد.

وأشار إلى أن المواطن لديه بعض المعتقدات الخاطئة عن فيروس كورونا والتي تتمثل في أنه حال وجوده في منطقة مفتوحة أو منطقة بها بحر فأن ذلك يمنع انتقال العدوى إليه، موضحًا أن هناك بعض المواطنين البسطاء الذي لا يعلمون كثيرًا عن طرق انتقال عدوى الفيروس ويتعاملون بتلقائية شديدة مع الموضوع؛ مؤكدًا أن هذه الأزمة أثبتت لأول مرة أن الحكومة أكثر حرصًا على المواطن أكثر من نفسه.

وعن قرار حظر الشواطئ وغلقها، وجه رسالة للمواطنين قائلًا: "لو مش خايفين على نفسكم هنخاف إحنا عليكم".


التعليقات