رئيس بنك SAIB: هدفنا الأساسي حماية حقوق المودعين في البنوك

قال طارق الخولي، رئيس مجلس إدارة بنك "SAIB"، إنه كرقيب سابق في البنك المركزي وفي ظل الأزمات التي كنا نواجهها في البنك، إنه من الهام الحفاظ على المركز المالي وإدارة الميزانية وليست قائمة الدخل.

وأوضح "الخولي"، خلال لقائه ببرنامج "بنوك واستثمار" الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن إدارة الميزانية يعني معادلة كفاءة رأس المال ووجود مستويات مالية أعلى من الموجودة في ظل عدم وجود أزمة، كذلك معدلات السيولة المالية لا بد أن تكون عالية وقادرة على مواجهة أي صدمات، إضافة إلى ضرورة المحافظة على جودة المحفظة المالية بقدر الإمكان مع الأخذ في الاعتبار قرار البنك المركزي بتأجيل سداد أقساط القروض وأصحاب المشروعات.

وأشار إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار تعليمات تأجيل سداد أي أقساط وقروض، والحذر في إجراء أي ارتباطات مالية جدية والحصول على تمويلات جديدة دون الرجوع للدرجة الائتمانية الخاصة بها وتأثيرها على المحفظة المالية من عدمه.

وأكد على أن الهدف الأساسي هو حماية حقوق المودعين في البنوك، وليس البحث عن الأرباح في وقت الأزمة الحالية، ولا بد أن تكون السيولة المالية في مستويات مطمئنة؛ لأنه مع الحفاظ على كل الشروط التي تم ذكرها ستتواجد الأرباح عاجلًا أم أجلًا.


موضوعات ذات صله

التعليقات