الوزراء: رصد أكثر من 10 آلاف شائعة منذ إجراءات الحكومة لمحاصرة الوباء

قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمجلس الوزراء، إن جهود الدولة المصرية لمكافحة شائعات فيروس كورونا المستجد أكثر من جهودها في مكافحة الفيروس ذاته.

وأضاف اللواء محمد عبد المقصود، من خلال حواره عبر الهاتف ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية خلود زهران، أنه تم رصد أكثر من 10 آلاف شائعة منذ إجراءات الحكومة المتتابعة للوقاية من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني باسم care.gov.com، وهو الموقع الرسمي الوحيد للحكومة الذي تم تخصيصه لشريحة الشباب الذي يتابع مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار ليكون حلقة وصل بين أفراد العمالة غير المنتظمة التي تضررت جراء قرارات الحكومة ورجال الأعمال وصناع القرار، ومن المفترض إطلاقه خلال الفترة القادمة.

وقال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة الأزمات بمجلس الوزراء، إن الغرفة بصدد تدشين موقع إلكتروني بعنوان "أهالينا"، ليكون حلقة تواصل بين العمالية الموسمية والمتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد، وبين رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأضاف رئيس غرفة الأزمات بمجلس الوزراء، أنّه بمجرد الانتهاء من تأسيس هذا الموقع، سيكون هناك حملات إعلانية بكل تفاصيله، وكيفية التسجيل عليه، من خلال وسائل الإعلام المختلفة و"السوشيال ميديا"، وموقع رئاسة الوزراء.


موضوعات ذات صله

التعليقات