مفاجأة: العاهل السعودي عبد الله مات سريريا والأسرة المالكة تخفي الخبر

نقل موقع "برس تي في" عن مصادر صحفية سعودية أن هناك أنباء قوية أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز مات سريريا، وأنه لم يره أحد مؤخرا من الجمهور.
وكان صحفي سعودي يعمل لجريدة الشرق الأوسط ومقرها لندن، قد قال أن العاهل السعودي تبين موته سريريا منذ يوم الاربعاء الماضي.
ونقل الصحفي عن مصادر طبية في المملكة العربية السعودية قولها أن الأجهزة الحيوية الملك، بما في ذلك القلب والكليتين والرئتين، قد توقفت عن العمل تقريبا.
وقال الأطباء أنهم يقومون باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية عليه عدة مرات يوميا، وأفادت المصادر الطبية أنه يبقى على قيد الحياة فقط بمساعدة جهاز التنفس الصناعي.
وقد رفض الديوان الملكي حتى الآن التعليق على تقرير وفاة الملك، لكن العاهل السعودي المسن لم يظهر مؤخرا للجمهور ويقوم ولي العهد بحضور الاجتماعات الرسمية نيابة عنه.
وهذه هي المرة الثانية في الشهور الماضية التي تعلن فيها جريدة الشرق الأوسط عن وفاة الملك عبد الله.
ففي نوفمبر 2012، ذكرت الصحيفة أن الملك السعودي دخل في غيبوبة وموت سريري منذ ما يقرب من الاسبوع، وانه خضع لجراحة في الظهر استمرت 14 ساعة في مستشفى خاص في العاصمة السعودية، الرياض.
وقد رفض الديوان الملكي التعليق على التقرير في وقت لاحق.
لكن من المعروف أن صحة الملك البالغ 89 عاما قد تدهورت بشدة على مدى السنوات الماضية، وقد تم دخوله المستشفى عدة مرات في حالة حرجة.
وتثور المخاوف في المملكة السعودية بسبب تدهور صحة الملك والشيخوخة القوية التي يعاني منها، فضلا عن وفاة اخوة غير اشقاء الملك.. حيث تتزايد المخاوف حول مستقبل البلاد الغنية بالنفط في مواجهة المظاهرات المتزايدة والمناهضة للحكومة.


موضوعات ذات صله

التعليقات