الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلة تايم: جماعة الإخوان يراهنون على ارتفاع أعداد الضحايا لكسب التعاطف الدولي

كشفت مجلة (تايم) الأمريكية في عددها الأخير أن المشهد الراهن في مصر أشبه بلعبة انتظار يحاول الجميع الفوز فيها، ولكنها لعبة تتسم بعدم الاستقرار والأجواء المضطربة بطبيعة الحال.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد - أن قوات الأمن تنتظر على أمل أن ييأس قادة جماعة الإخوان المسلمين في نهاية المطاف من حالة الجمود التي بات عليه موقفهم، لا سيما مع اشتداد حرارة الصيف والتي تتزامن مع شهر رمضان الكريم، إلى جانب تجلى حقيقة أن قسما كبيرا من الشعب المصري بات منقلبا ضدهم.
وقالت:"إن قوات الأمن تأمل أيضا في إقناع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالعودة إلى منازلهم ومعالجة جروحهم السياسية والجسدية وربما الاشتراك في صياغة مستقبل مصر ما بعد مرسي، رغم أن إتباع أساليب المناورات السياسية كدعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للشعب المصري للخروج في مظاهرات لتفويضه لمحاربة الإرهاب تعكس احتمالات أن صبر القوات المسلحة وجهاز الشرطة أوشك على النفاد، لا سيما وسط تراجع المؤشرات على انخفاض زخم اعتصام مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين".
ومن ناحية أخرى، أوضحت المجلة أن الإخوان يأملون في أن يتسبب الاهتمام الدولي وربما الاستياء مما يجري في مصر من أعمال عنف في إنقاذهم وأن يؤدي ارتفاع حصيلة القتلى إلى كسب تعاطف من لم يحسم أمره ويحدد موقفه في مصر ومن ثم تقسيم الإئتلاف الحكومي الجديد.
وتطرقت (تايم) إلى خروج العديد من المسيرات المعارضة والمؤيدة للجيش المصري يوم أمس الأول ووصفتها بالقوية والصاخبة، ثم تناولت أحداث مدينة نصر الدامية التي راح ضحيتها العشرات من مؤيدي مرسي ..وقالت:"إن ما تلى هذه الأحداث اتسم بالتعقيد وذلك إثر صدور العديد من البيانات التي تنفى تورط الشرطة أو الجيش في مقتل الضحايا".
وأشارت المجلة الأمريكية، في ختام تقريرها، إلى روايات العديد من شهود العيان الذين أكدوا أن الجزء الأكبر من الإصابات جاء من خلال الإصابة بأعيرة نارية، صدرت في الأغلب من قبل قناصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.