الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالاسماء.. قائمة «الحشاشين» في الوسط الفني

المخدرات.. سلاح قاتل ينهي حياة من يقترب منه، والغريب أن بعض الفنانين، أدمنوا تعاطي تلك المخدرات، ومنهم من يدفع حياته ثمنا للمزاج بينما يترك جرحا كبيرا في قلوب جمهوره الذي يرتبط به بشكل كبير، إلا أن هؤلاء الفنانون ممن حصلوا علي لقب، مدمن مخدرات، لا يفكرون إلا في حالة البهجة التي تدخلهم فيها المخدرات وقت تعاطيها، ولم يفكروا فيما يتركون للجمهور، والقائمة ممتلئة بالعديد من النجوم الذين سقطوا في شباك السموم، ممن تأثرت نجوميتهم بإدمان المخدرات.
الفنانة انتصار انضمت مؤخرا للقائمة حيث تم ضبطها في سيارة بصحبة ممثلين كويتيين وهي في حالة سكر بين وتم تحرير محضر بالواقعة الا انها نفت الواقعة واتهمت الضابط الذي حرر المحضر باختلاق الواقعة.
وقررت نيابة الدقي بإشراف المستشار أحمد البقري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة اخلاء سبيل الفنانة انتصار وثلاثة كويتيين بكفالة 5 الآف جنيه.
بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة خرق حظر التجوال والاعتداء بالسب علي كمين أمني بشارع مراد بالدقي, وكانت الأجهزة الأمنية قد القت القبض علي الفنانة انتصار وثلاثة كويتيين, وأمر اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة بإحالتهم إلي النيابة للتحقيق, وكان العميد محمود خليل رئيس مباحث شمال الجيزة قد تلقي اخطارا بالواقعة, وتمت احالة المتهمين الي النيابة حيث واصلت تحقيقاتها برئاسة المستشار شريف توفيق رئيس النيابة, لاتهامهم بالاعتداء بالسب والقذف علي الكمين الأمني وخرق حظر التجوال
الفنانة المصرية دينا الشربيني كانت آخر من انضم إلي سجل المضبوطين، حيث أمرت نيابة وسط القاهرة بحبسها 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بعد القبض عليها مع عاطل داخل شقته في منطقة الزمالك، وبصحبتهما مواد مخدرة وأسلحة آلية وبعض الأموال.
وعلي الرغم من إنكار الشربيني صلة لها بالمتهم، إلا أنها اعترفت باعتيادها شراء «كوكايين» منه لعدة مرات، لهذا وجهت لها النيابة تهمة تعاطي المواد المخدرة وأمرت بحبسها علي ذمة التحقيقات.
وسبق الشربيني إلي القائمة الفنان الشاب أحمد عزمي الذي ضبطته أجهزة الأمن وبحوزته 5 جرامات من «الكوكايين» و 3 أصابع من «الحشيش» في منزله بشرم الشيخ، ورغم إخلاء سبيله بكفالة مالية إلا أنه قضي أكثر من 15 يومًا خلف القضبان من الصعب نسيانها.
أما الفنانة التي صدمت الجماهير بخبر القبض عليها بتهمة تعاطي «الهيروين» فكانت نيفين مندور صاحبة الملامح البريئة في «اللي بالي بالك» مع الفنان محمد سعد، حيث ضبطت في سيارتها برفقة اثنين آخرين و30 جرامًا من «الهيروين» بدافع التعاطي وليس الاتجار، وقد أنكرت التعاطي أمام تحقيقات النيابة، وقد تم إخلاء سبيلها أيضًا بكفالة 5 آلاف جنيه.
وكانت قضية ياسمين شقيقة الفنانة زينة واحدة من أشهر قضايا المخدرات التي هزت الوسط الفني، خاصة أنها ذكرت أثناء التحقيق توسط العديد من أهل الفن في هذه القضية.
يذكر التاريخ الفني عددا كبير من نماذج الفنانين الذين وقعوا فريسة المخدرات، منهم ماجدة الخطيب التي ألقي القبض عليها عام 1986 وسجنت لمدة عام بتهمة التعاطي، وقضت مدة حبسها وخرجت لتستكمل أعمالها الفنية.
كما تم القبض علي الفنان سعيد صالح بحي السيدة زينب أثناء تعاطيه مخدر الحشيش، وحفظ التحقيق وقتها لأسباب غير معروفة، ولكن بعدها بأربعة أعوام وبالتحديد في 1995 تم ضبطه في الإسكندرية ومعه مخدر الحشيش وحكم عليه هذه المرة بالسجن لمدة عام.
أما المطرب عماد عبد الحليم فقد ذكرت مصادر شهدت في التحقيقات بعد رحيله أنه توفي إثر جرعة زائدة من مخدر الكوكايين.
مجدي وهبة هو الآخر، تم ضبطه في إحدي المرات وهو يتعاطي الأفيون في سيارته بشارع العروبة، ولكن تم إخلاء سبيله لعدم كفاية الأدلة، ولكنه توفي في 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت أنباء وقتها عن أنه تناول قطعة كبيرة من المخدرات أحدثت له هبوطاً حاداً في الدورة الدموية.
وفي عام 1989 ضبطت إدارة مكافحة المخدرات بالعجوزة المطرب أحمد الكحلاوي بشقته برفقة بعض الأصدقاء يتناولون مخدر الحشيش واتهمته بإدارة مسكنه لهذا النشاط، أما الفنان سناء شافع الذي تحفظت عليه نيابة شبرا الخيمة أربعة أيام لعرضه علي النيابة ولكنه أنكر تعاطيه المخدرات، وقال إن رجال المباحث هم من لفقوا له التهمة لأنه طلب من الضابط أن يري هويته أو الكارنيه الخاص برجل شرطة، الأمر الذي استفز الضابط ولفق له التهمة.
ولكن هذا العذر لم يفد الفنانة شمس التي تم ضبطها متلبسة وتم القضاء بحبسها شهرا لقيادتها سيارتها علي الطريق الدائري بشكل عشوائي وهي في حالة سكر تام، وقيل إنها كانت تحت تأثير المخدرات أيضا.
وهي نفس التهمة التي لاحقت محمود الحسيني الذي ضبط أيضا في أحد كمائن الطريق الدائري ولا نعلم مدي صحة وجود مخدرات معه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.