الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الوسواس القهري يمنع فتاة بريطانية من الخروج من منزلها منذ 9 سنوات

منذ 9 سنوات لم تخرج هذه الفتاة من منزلها والسبب وسواس قهري من النظافة والخوف من الأطعمة والمشروبات ومصافحة الناس لأنها جميعا تحتوي علي الجراثيم والميكروبات ، وكل تلك الأشياء ليست كارثة بقدر حالة من الخوف من التقيؤ تصيبها باستمرار كلما تخيلت شكل الجراثيم أو الميكروبات ، وتواظب "آنا روبرتس" البالغة من العمر 19 عام على غسل الصحون والملاعق وأدوات الطعام طوال الوقت، وتحاول دوماً التأكد من نظافة الطعام الذي تتناوله، وتتجنب أي نوع من الطعام المعد مسبقاً في المطاعم خوفاً من احتوائه على جراثيم أو ميكروبات تسبب لها المرض.
وتعاني آنى من شعور دائم بالغثيان والرغبة بالتقيؤ، غير أن أكثر ما يقض مضجعها ويمنعها من ارتياد الامكان العامة هو الخوف من الوقوع في الإحراج في حال تقيأت أمام الآخرين.
وعلى الرغم من أنها راجعت العديد من الأطباء والمختصين النفسيين، غير أن أحداً منهم لم يتمكن من مساعدتها في التخلص من مخاوفها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.