الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر وروسيا تتفقان على تطوير ”الحديد والصلب” و”النصر للسيارات” و”مجمع الألمونيوم”

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار إن مباحثاته مع دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسى قد أسفرت عن عدة نتائج أهمها موافقة الجانب الروسى على مساعدة مصر فى تطوير وتحديث مصنع الحديد والصلب بحلوان وشركة النصر للسيارات ومجمع الألمونيوم بنجع حمادى فضلا عن تطوير محطات توليد الكهرباء بالسد العالى.هذا بالإضافة إلى المساهمة فى إنشاء صوامع للحبوب لتخزين الغلال.
وأضاف الوزير فى بيان له اليوم، أن الجانب الروسى قد ابدى موافقته على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر على أن تخصص لإنتاج الآلآت والمعدات الزراعية بالتعاون مع شركاء مصريين، كما طالب وزير التجارة الروسى بضرورة تشجيع المستثمرين المصريين المنتجين لمكونات السيارات للاستثمار فى السوق الروسى خاصة وأن هذه المنتجات حققت نجاح كبير فى العديد من الأسواق الخارجية.
وحول مطالبة وزير التجارة المصرى للجانب الروسى بضرورة منح مزيد من التسهيلات فى دخول الصادرات المصرية من السلع الزراعية إلى الجانب الروسى وعدم اقتصارها على البرتقال والبطاطس فقط، فقد أكد السيد دينيس مانتوروف أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح المجال أمام المزيد من السلع والمنتجات الزراعية لتشمل الخضر وأصناف مختلفة من الفواكه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.