الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد ..عائلة ”عبد الحكيم عامر” دفعت تكاليف إنتاج ”صديق العمر” لتجميل صورة المشير

كشفت مصادر مطلعة من أسرة مسلسل صديق العمر الذى يذاع الآن على القنوات الفضائية عن مفاجأة مدوية ممثلة فى قيام أسرة المشير عبد الحكيم عامر بتمويل انتاج مسلسل صديق العمر من أجل تجميل صورة المشير عبد الحكيم عامر .
وقالت المصادر:" إن طارق عامر والعائلة التقوا بكاتب السيناريو الراحل ممدوح الليثى من قبل وعرضوا عليه أجزاء من حياة المشير وطالبوه بكتابة مسلسل يغير الحقائق التاريخية المتداولة حول انتحار المشير عبد الحكيم عامر ومسئوليته عن نكسة 1967 وحقائق أخرى .
وأكدت المصادر: أن الراحل ممدوح الليثى عرض الفكرة على الأسرة فى الفترة التى أعيد فيها فتح ملف قضية انتحار المشير أم قتلة ومحاولة تحليل عظام رفاته ، وأن كتاب سيناريوت أشاروا على الأسرة فى هذه الفترة بالاتجاة إلى الدراما التليفزيونية لأنها سريعة التأثير والانتشار وتظل عالقة بأذهان الناس مدى العمر وخاصة فى المعلومات التى تعرض لأول مرة عن أى شخصية تاريخية أثير حولها الجدل .
وتابع المصدر: الأسرة عرضت على أكثر من منتج وكاتب سيناريو فكرة كتابة سيناريو بمعلومات معظمها من الأسرة حتى يكون السيناريو تحت السيطرة .
مضيفاً: المتابع للمسلسل فى الحلقات الأولى سيجد أن المسلسل يحاول إقناع المشاهد بمعلومات غير المتعارف عليها ، وهى أن العلاقة بين عبد الناصر وعبد الحكيم عامر كانت سيئة للغاية ،وأن عبد الناصر انقلب على "عامر" وحدد اقامته وأراد محاكمته كما اتضح من الحلقات الأولى وأن المشير كتب مذكراته حول الثورة والنكسة وأنه لم يفكر فى الانتحار وأنه قتل وأشيع خبر انتحاره بعد كتابة مذكراته كما يصور المسلسل على عكس الحقائق التاريخية المعروفة .
وأكد المصدر أن عائلة المشير دفعت مبالغ كبيرة لكاتب السيناريو والمنتج ،والأحداث المقبلة فى المسلسل ستكشف عن مفاجآت ستغير نظرة الشارع إلى المشير الراحل عبد الحكيم عامر والزعيم جمال عبد الناصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.