الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصطفى بيومى:مشروع قناة السويس الجديدة وضع بلدنا على خريطة العالمية وجمع وحدة المصريين


قال مصطفى بيومى سكرتير أول مساعد محافظة المنوفية : "إن مشروع حفر قناة السويس الجديدة حدث تاريخى جعل الجميع يلتفون حول المشروع ومنح البهجة فى نفوس المصريين".
مضيفاً :" مصر بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التى تزيد من الولاء وانتماء المصريين وقد رأينا ذلك فى مبادرة الجميع للعمل فى المشروع ".
وأكد بيومى : "أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة مشروع قومى يحفظ الأمن القومى للبلاد ويساعد على الاستثمار وخلق فرص عمل عظيمة ووضع مصر على الخريطة الدولية كواحدة من أكبر الدول العربية التى يوجد بها مجرى ملاحى عالمى مثل مجرى قناة السويس".
وتابع : هذا المشروع سيؤكد على أهمية قناة السويس التي تعد من أهم المواقع للتجارة العالمية والاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى أن القناة ستوفر العملة الصعبة وبالتالي ستدعم الاقتصاد.
وعلى جانب آخر قال بيومى : "إنه لأول مرة من ٢٠ سنة تشهد محافظة المنوفية حملات إزالة للباعة الجائلين بشارع سعد زغلول تنفيذا لتعليمات الحكومة بضرورة عودة الأمن وإزالة الاشغالات من الشوارع وعودة الأمور إلى طبيعتها بعد شكوى المواطنين من زحف البائعة الجائلين فى كل مكان ".
مضيفاً: وضعت المحافظة خطة للحد من المشاكل المرورية والمشاجرات بين المواطنين والباعة وعملت على إقامة أماكن للباعة على قطعة أراض تابعة للدولة، مما سيساعد فى تسهيل العملية المرورية بالمحافظة ".
مضيفاً : أن البائعة والمواطنين أبدوا ارتياحهم نحو خطوات المحافظة لأنها حفظت لهم حقهم فى أسواق رسمية .
وقال "بيومى" :إن المحافظ ترأس أكبر حملات متكررة لرفع الاشغالات بالباجور وتلا وقويسنا وبركة السبع وأنه جارى استكمال باقى المراكز لازالة الاشغالات.
وأكد بيومى أن المحافظة عانت على مدار تسعة شهور كاملة قبل مجئ الدكتور أحمد شيرين محافظاً للمنوفية ، وكانت المحافظة تعانى من مشاكل عديدة ولكن بقدومه وفى خلال شهر استطاع التغلب على مشاكل عديدة بالمحافظة .
ومن جانبه قال اللواء هشام شادى رئيس مجلس مركز ومدينة شبين الكوم :"إن المحافظة ستخسر الكثير فى حالة رحيل الدكتور أحمد شيرين عن المحافظة ".
مشيراً إلى أن الرؤساء السابقين لمجلس مدينة شبين الكوم كانوا يتمنون العمل مع "شيرين" وأنهم رغبوا فى المشاركة فى عملية التطوير التى شهدتها المحافظة خلال تلك الفترة كان آخرها ما قام به المحافظ بافتتاح نفق البساتين الذي كان يطلق عليه نفق الميتين والذى تم تغييره بالكامل وأصبح يليق بالمحافظة وعمل على حل أزمة كبيرة داخل المحافظة بالاضافة إلى زيادة المحاور المرورية بالمحافظة وإعادة تخطيط المدينة وتطوير للبنية التحتية بالكامل داخل المحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.