الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

باحث حقوقى: انتشار جرائم الخطف والسرقة باب خلفي لتمويل الارهاب

حذر المستشار أسامة صابر الخبير فى شئون حقوق الانسان والتواصل المجتمعى من انتشار جرائم خطف المواطنين وسرقة السيارات خلال الفترة الاخيرة داخل الدولة ,موضحا أن المستفيد الاول من تلك الجرائم هو الارهاب.
وقال صابر في تصريح لـ"الموجز" أن تلك الجرائم تعد غطاء لنشر لأرهاب داخل المجتمع أو بمعني أخر يتم تطويعها لدعم وتمويل العمليات الارهابية من خلال "الفدية"التي يطلبونها من أسر الضحايا.
وتابع :لقد نجحت الدولة فى تجفيف منابع التمويل المشبوه لدعم الارهاب بشكل كبيرخلال الفترة الماضية ومازلت فى طريقها لاستكمال هذة المسيرة للقضاء على هذة الظاهرة الدخيلة على المجتمع و التى تهدد الأمن القومى المصرى .
وأشار"صابر " سعى هذة العناصر الى سرقة السيارات والمقايضة عليها مقابل مبالغ مالية أو القيام بتقطيع السيارة وبيعها فى السوق السوداء على شكل قطع غيار أو استخدامها فى عمليات ارهابية ليصعب على أجهزة البحث الجنائى تعقب الجناه .
أو اللجؤ الى خطف الأطفال والأشخاص مقابل فدية مالية الى جانب انتشار ظاهرة البلطجة فى المناطق العشوائية وفرض السيطرة بهدف ترويج المخدرات وتسهيل البغضاء والتحريض على الفسق والدعارة بالاضافة الى عصابات سرقة الأعضاء البشرية .
وأوصى " صابر " مؤسسة الرئاسة والأجهزة الأمنية بمحاصرة هذة الممارسات والأفعال الاجرامية والقضاء عليها ووضع أيدلوجيات حديثة تواكب تطور الجريمة وتواجه تلك الظواهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.