الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:50 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد النور: النصر للسيارات فى حاجة لمستثمر لينتج عربية تحقق جدوى اقتصادية

أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، خلال "اجتماع الشراكة المصرية الكورية" اليوم الاثنين: "إن شركة النصر للسيارات ليست إلا عبارة عن أرض مصورة وبها آلة واحدة ولو فيها حاجة اكتر من كده "شاورولى عليها"، وهذه الأرض لا تصلح إلا لإقامة مصنع جديد عليها". وأضاف الوزير ، أن هناك لجنة مشكلة من وزارة الصناعة والاستثمار لبحث دخول مستثمر رئيسى لينتج عربية تحقق جدوى اقتصادية على أرض المصنع وإنتاج الجزء الخاص بسيارات الركوب، إما الجزء الخاص بسيارات اللوارى فأصبح من اختصاصات الشركة الهندسية وليس تابع لشركة النصر. ولفت عبد النور إلى أن الإستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات التى تبحث وزارة الصناعة إعلانها قريبا، جاءت بسبب إقبال مصر على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والتى تنص على إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبى بحلول عام 2019 ، وهو ما نسعى إلى تحقيق المنافسة العادلة ما بين الإنتاج المحلى والمستورد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.