الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حظر السيجارة الإلكترونية في حقائب المسافرين

أعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني منع السجائر الإلكترونية في حقائب المسافرين المشحونة مع السماح بها في حجرة الركاب للحد من مخاطر اندلاع حريق بسبب احتمال ارتفاع حرارة بطاريتها.
وقالت رئيسة مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني ألومويا بينار أليو في بيان إن القرار هذا اتخذ "بعد عدة حوادث تعرضت خلاله أجزاء في السيجارة الإلكترونية لضغط كبير وأدت إلى حرائق في الحقائب المسجلة".
وأتى هذا التعديل في إطار التعليمات الفنية للعام 2015-2016 المتعلقة بسلامة النقل الجوي التي تصدرها المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة ومقرها في مونتريال كندا.
وتقرر أيضاً منع شحن بطاريات السجائر الإلكترونية منعاً باتاً في حجرة الركاب.
وأشارت المنظمة إلى أنها كانت أوصت اعتباراً من ديسمبر شركات الطيران باشتراط نقل السجائر الإلكترونية في حجرة الركاب فقط "حيث يمكن معالجة أي مشكلة محتملة بسرعة".
وكثرت في الأشهر الأخيرة حوادث انفجار بطاريات سجائر إلكترونية وأصيب شاب في فرنسا بجروح خطرة في اليد جراء حادث مماثل في مايو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.