الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأزهر ينفى تدريس كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب بالجامع الأزهر

نفى الأزهر الشريف ما تداولته بعض القنوات والمواقع الإلكترونية من تدريس كتاب “في ظلال القرآن” لسيد قطب بالجامع الأزهر الشريف من خلال مكتبة الازهر .
واكد المركز الإعلامي بالأزهر، فى بيان له اليوم الاحد، كذب هذه الإدعاءات ورفض الأزهر الشريف الكامل لحملات التضليل والإثارة التي تسعى بعض وسائل الإعلام من خلالها إلى محاولة النيل من الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء .
كما اكد المركز الإعلامي أن مكتبة الجامع الأزهر الشريف تم استلامها منذ أشهر قليلة من وزارة الأوقاف ولم يبدأ بعد فتحها للباحثين لحين استلام مسئول المكتبة لها والذي سبق الاعلان عنه في مسابقة عامة لتعينه , وأن المكتبة تستخدم الآن كمقر مؤقت للجنة الفتوى.
كما يوضح المركز الإعلامي أن من مقتضيات البحث العلمي أن تحتوي المكتبة على كافة الكتب المتعلقة بالدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالدين بما فيها كتب الإلحاد والمستشرقين والفرق , كما أن البحوث التي تجرى عن الإرهاب وغيره في إطار الجامعة, ومجمع البحوث وغيرها بالأزهر إنما يستند البحث والتحليل والنقد فيها إلى ما يتوافر في خزائن المكتبات من هذه الكتب , حتى يتسنى للباحثين الرد عليها وتفنيد ما جاء بها .
ويطالب المركز الإعلامي بالأزهر جميع وسائل الإعلام على اختلاف تنوعها بتحري الدقة والأمانة والمصداقية في نشر الأخبار التي تخص الأزهر الشريف والاستفسار من المركز الإعلامي لتصحيح المعلومات الخاطئة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.