الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيوزويك: فوز إسرائيليين بالمركز الأول فى مسابقة للهبوط سطح القمر

سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على فوز إسرائيليين بالمركز الأول فى مسابقة نظمتها شركة جوجل لإرسال مهمة جديدة إلى القمر.
وقالت المجلة إن الفريق الإسرائيلى غير الربحى "سبايس إل" أعلن أمس عن توقيعه عقدًا مصدقًا عليه لما يأمل أن يكون أول مهمة خاصة وأول مهمة إسرائيلية للهبوط على القمر.
وحلت مجموعة "سبايس إل" فى المركز الأول بين ستة عشر من الفرق المشاركة فى المسابقة التى نظمت تحت عنوان Google Lunar Xprize.
وتطلب المسابقة إرسال سفينة فضائية إلى سطح القمر فى مهمة محددة خلال النصف الثانى من عام 2017، لتصبح "سبايس إل" صاحبة أول مهمة إسرائيلية وأول مهمة خاصة إلى القمر. وحتى الآن شهد التاريخ أربع محاولات هبوط ناجحة على سطح القمر قامت بها الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى السابق والصين. ولو نجح فريق سبايس إل، فقد يصبح أول مهمة خاصة تحقق إنجازًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.