الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما مقدار القرفة المناسب لعلاج مرضى السكري؟

إذا كان لديك مستويات مرتفعة مزمنة من السكر في الدم يمكنك تنظيمها عن طريق القرفة. استُخدِمت القرفة لهذا الغرض في الطب الصيني القديم، وهناك أدلة على أنها تساعد على خفض مستويات السكر والكولسترول في الدم، إلى جانب أنها تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، وتحسن الشهية. لكن كمية القرفة المبالغ فيها قد تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها. إذن ما جرعة القرفة المناسبة يومياً لمريض السكري؟
يعتمد مقدار القرفة المناسب على العمر والوزن وشدة الحالة المرضية. لذلك يُنصح باستشارة الطبيب بخصوص الجرعة المناسبة خاصة عند تناول مكملات القرفة التي تتوفر بالصيدليات، لأنها أكثر تركيزاً بكثير من مسحوق القرفة العادي الذي يستخدم في إعداد مشروب القرفة، ولأن الطبيب أكثر دراية بتاريخ الحالة لدى المريض.
بشكل عام يمكن تناول مسحوق القرفة دون وصفة طبية للسيطرة على مستويات السكر في الدم.
وفقاً للمركز الطبي لجامعة ميتشغان عند استخدام مسحوق القرفة كعلاج تناول ما بين 1 إلى 6 غرامات في اليوم الواحد من المسحوق، لتحسين طريقة استخدام الجسم للسكر. لكن يُنصح باستشارة الطبيب بخصوص المقدار المناسب للحالة.
يمكنك رش المسحوق على الطعام أو إضافة نصف ملعقة صغيرة لكوب ماء مغلي لإعداد مشروب القرفة.
إذا كنت تتناول علاجاً وصفه الطبيب للسيطرة على مستويات السكر لا ينبغي تناول القرفة معه دون التحدث مع الطبيب بخصوص ذلك، حتى لا يتسبب تناول علاجين في آن واحد في انخفاض نسبة السكر في الدم بشدة، ما يؤدي إلى الدوخة وعدم وضوح الرؤية، ومضاعفات أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.