الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على فوائد الزنجبيل لصحتك ورشاقتك

الزنجبيل هو أحد أنواع التوابل المعروفة و الذي كان يستخدم منذ القدم في علاج العديد من المشكلات الصحية و الأمراض و هو يتميز بنكهته اللاذعة الحارة.إليك أهم فوائد الزنجبيل لصحتك
- لمريض السكري
مفيد لمرضى السكري و لذلك ينصح بشربه لأنه ينقص من مستويات السكر في الدم و على حسب رأي الأطباء فإن شرب كوب واحد منه في الصباح يؤدي الغرض على أن يكون طازجاً و غير مطحون حسب دراسة نشرت عن فوائده في خفض نسبة السكر في الدم.
- علاج النقرس
- يتم استخدام منقوعه في علاج النقرس و تهدئة المعدة و لذلك ينصح بشربه قبل تناول الطعام كما إنه يساعد في الهضم و يطرد الغازات و يوسع الأوعية الدموية و يزيد من العرق و يمنح إحساساً بالدفء و يلطف الحرارة و يقوي الرغبة الجنسية أيضاً.
- سرطان الرحم
- يساهم في علاج سرطان الرحم فقد خلصت دراسة أجريت في جامعة ميتشيجين أن مسحوقه يقتل الخلايا السرطانية في الرحم و أكدت دراسة في جامعة مينيسوتا أنه يبطئ من نمو خلايا سرطاني القولون و المستقيم.
- السعال ونزلات البرد
- يعالج السعال و نزلات البرد كما أن شرب منقوعه يرفع من درجة حرارة الجسم و يخلصه من البلغم المتسبب في السعال.
- للمرأة الحامل
- إذا تناولته المرأة الحامل فإنه يعمل على تخليصها من الغثيان الصباحي نظراً لاحتوائه على فيتامين ب 6 كما إنه يقي من سرطان الرحم و يساهم في علاجه و يحسن الدورة الدموية مما يعمل على تخليص المرأة من الدوار.
-آلام العمود الفقري
- يقلل من الآلام التي تصيب فقرات العامود الفقري فيعمل على إنعاش الجسم و يجعله نشيطاً و يطرد منه السموم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.