الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شرب الزنجبيل يومياً يساعد على استقرار ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية الشائعة في الوقت الحاضر، نتيجة نمط الحياة الذي يغلب عليه الجلوس، إضافة إلى عادات الأكل غير الصحية، مثل تناول الوجبات السريعة المليئة بالملح، والإفراط في شرب المشروبات الغازية والسكرية. هناك أدوية تساعد على استقرار ضغط الدم، لكن الأفضل الاعتماد على الوسائل الطبيعية، ومنها الزنجبيل الذي يقوم بدور فعّال في ضبط ضغط الدم.
يمتاز الزنجبيل بفوائده للقلب والأعوية الدموية، فهو يريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، ويحسن الدورة الدموية، ما يساعد على خفض ضغط الدم.
استخدام الزنجبيل بانتظام في الطعام يساعد على منع أمراض القلب، وخاصة ارتفاع ضغط الدم. يمكنك إضافة الزنجبيل للأطعمة، أو غليه في الماء وشربه.
على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم يسمّى القاتل الصامت، إلا أن هناك بعض العلامات التي تشير إلى خطره، مثل الصداع المتكرر، وضيق التنفس، ونزيف الأنف، ومشاكل الرؤية. لكن تظل هذه العلامات غير كافية دون التحقق من خلال قياس ضغط الدم.
العلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل تساعد على السيطرة على ضغط الدم المرتفع، لكنها لا تُعتبر بديلاً للأدوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.