الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو: نمر بأزمة دبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قلقه من أن يزيد الاتحاد الأوروبي العقوبات ضد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، حيث قال في تصريح خلال اجتماع لأعضاء الكنيست عن حزب الليكود ونقلتها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء: نحن في أزمة ليست بالصغيرة مع الاتحاد الأوروبي أولًا على الصعيد الدبلوماسي.
وأضاف: إنهم يضعون ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات؛ دون أن يذكر ماهية الخطوات الأخرى التي قد يتخذها الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنات.
وعلق "نتنياهو" على ادعاء عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود, يؤاف كيش، بأن الاتحاد الأوروبي يساعد ويروج لبناء غير قانوني من جانب الفلسطينيين في المنطقة "ج" من الضفة الغربية رغم حقيقة أن لإسرائيل السيطرة المدنية والأمنية عليها.
وقال إن أنشطة الاتحاد الأوروبي في المنطقة "ج" ليست لأسباب إنسانية وإنما هي جهد سياسي واضح من جانب التكتل دون أدنى شك في ذلك.
كما أشار إلى أنه رد بحزم على قرار الاتحاد الأوروبي لوضع ملصقات على منتجات المستوطنات عن طريق قطع الاتصالات في نهاية نوفمبر الماضي مع السلك الدبلوماسي الأوروبي ومؤسسات التكتل في بروكسل بشأن القضية الفلسطينية.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في نوفمبر الماضي على بدء وضع ملصقات تميز المنتجات الإسرائيلية المصنعة في الأراضي المحتلة.
ومن المتوقع خلال الاجتماع الشهري لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل الأسبوع القادم أن يتم اتخاذ قرار بشأن خطواته المقبلة فيما يخص القضية الإسرائيلية الفلسطينية لكن ليس من الواضح حتى الآن مدى قوة هذه الخطوات ، كما تدرس بعض دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا إمكانية تمرير قرار ضد المستوطنات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.