الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 26-4-2024 والقنوات الناقلة كل ما تريد معرفته عن ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 الألبوم كله تريند.. رامي جمال يحتفل بنجاح أغانيه الجديدة خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين.. رابط مباشر بعد انتشارها السريع .. تيك توك تلغي مكافآت مشاهدة الفيديوهات ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. «بالمر»في الصدارة و«هالاند» الوصيف بعد رباعية مانشستر سيتي على برايتون ”خليها في الثلاجة”.. حملة لمقاطعة الدواجن واللحوم تبدأ في الجيزة احتجاجاً على أسعارها دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة

وفد غرفة القاهرة التجارية يلتقى رئيس غرفة التجارة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في لبنان

غرفة القاهرة
غرفة القاهرة

التقى وفد من غرفة تجارة القاهرة برئاسة نائب رئيس الغرفة على شكري، رئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في لبنان السيد محمد شقير، وعددا من رجال أعمال لبنانيين لشرح السياسات المصرية الأخيرةالهادفة إلى ترشيد الاستيراد.
كما التقى الوفد عدد من رجال الأعمال اللبنانيين، لبحث تنشيط الاستثمارات في المجال الصناعي والتعاون لتصدير المنتجات المصرية.
وأعلن على شكري في تصريح له، اليوم الخميس، أن زيارة الوفد تأتي في إطار جولة على عدد من الدول العربية لشرح طبيعة الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر لتعزيز الصناعة وترشيد الاستيراد، وقد بدأت الزيارة بالأردن ثم لبنان، وبعد ذلك سيعود الوفد إلى مصر ثم يستأنف الجولة في المغرب، الجزائر، وتونس.
وقال شكرى إن الوفد أطلع المسثمرين اللبنانيين على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لحماية والاقتصاد الوطني والاعتماد على الصادرات المصرية، وكذلك التطور الإيجابي فيما يتعلق بسياسات تحديد سعر الصرف، وتنظيم الاستيراد، وتسجيل الشركات التي تصدر لمصر بحيث من الضروري وجود شهادة اعتماد وجودة من بيت خبرة عالمي.
وأضاف أننا دعونا رجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار، وعقد شراكات مع نظرائهم المصريين، للتصنيع في مصر والتصدير إلى أفريقيا والاستفادة من الإتفاقيات الموقعة من قبل مصر مع العديد من الدول الأفريقية.
وأشار إلى تركيز الوفد على تنمية الصناعة المصرية، والاستفادة من الجالية اللبنانية في أفريقيا لتصدير المنتجات المصرية.
مشيرا إلى أن رجال الأعمال اللبنانيين أصبح لديهم قناعة مع هذه اللقاءات بسلامة هذه السياسات.
وأوضح أنه تم الاتفاق على عقد لقاء بعد أسبوعين في القاهرة مع مجموعة رجال الأعمال اللبنانيين لاستكمال المباحثات.
ولفت إلى أن الوفد أكد أن توجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي هي تشجيع الصناعة الوطنية، كما أن الدولة تقدم العديد من الامتيازات لمساندة المستثمرين في مجال الصناعة، وقال لقد طلبنا ترشيح بعض رجال الأعمال اللبنانيين، للتعاون معهم في التصدير إلى أفريقيا.
وأشار إلى أن من أهم القطاعات التي جرى النقاش بشأنها وأبدى رجال الأعمال اللبنانيين اهتماما بها الملابس، البتروكيماوت، والصناعات الغذائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.