الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أستراليان قاما بتعبئة ”الهوا” فى ”أزايز” والصينيون اشتروه

هواء فى زجاجات
هواء فى زجاجات
كثيرا ما نسمع بعض الأمثال الشعبية التي تضحكنا ثم تمر مرور الكرام ولا نحاول حتى ان نفكر في معناها أو الحكمة منها ، وهناك الكثير من الأمثال التى اقترنت بالهواء ولعل ابرزها "إحنا اللى دهنا الهوا دووكو ، إحنا اللى عبينا الهوا فى أزايز " ويبدو ان الأستراليون قاموا بتحقيق المثل الأخير وعبئوا الهواء فى "أزايز"،فالمستثمر الذكي يصنع المال من لا شيء، ويستطيع دائما أن يتاجر في ما لا يخطر على البال، تماما مثلما فعل تاجران أستراليان استثمرا معاناة الصين بسبب ظاهرة الضباب الدخاني والطقس الملوث منذ العام الماضي.
ومثلما يحدث في الشركات الكبيرة التي تقوم بتعبئة المياه النقية وتصديرها، أسس جون ديكنسون، وثيو رويجروك شركة تحمل اسم Green and Clean Air في أستراليا، وهي الشركة التي تقوم بتعبئة الهواء النقي في علب معقمة، وتصديرها إلى الأماكن المتضررة من الطقس الملوث في آسيا.
وأكد مؤسسو الشركة على موقع شركتهم أنهم يستخدمون أعلى المعايير في ضغط وتعبة الهواء النقي، ويتم تعبئته فورا في عبوات صحية في نفس المكان المأخوذ منه الهواء وذلك لضمان تمتع الزبائن بأنفاس صحية.
وبحسب أصحاب المشروع، فإن العاصمة الصينية بكين هي هدف أساسي للترويج لمنتجهم الجديد، ذلك أن بكين عانت منذ نهاية العام الماضي من معدلات مرتفعة جدا من الضباب الدخاني المضر بالبيئة والصحة.
يذكر انه يتم تجميع الهواء من الأماكن الأسترالية الشهيرة مثل الجبال الزرقاء، وشاطئ بوندي، وتسمانيا، وبيعها بأقل من 20 دولار أسترالي للعبوة الواحدة، أي ما يوازي 15.2 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي،وتكفي العبوة للاستخدام حتى 130 شهيقا من الهواء النقي، يستطيع المستخدم الاستفادة منها بعد وضع ماسك من البلاستيك على الأنف للتنفس الصحي.
وبحسب المكان الذي تمت التعبة فيه يختلف الهواء ، فهواء السواحل يأتي بنسيم البحر وهواء الجبال يكون متأثرا برائحة أشجار الأوكالبتوس، وهي أنفاس مناسبة لسكان المناطق الملوثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.