الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على أهم فوائد زيت السمسم للشعر الأبيض

زيت السمسم,الشعر الأبيض
زيت السمسم,الشعر الأبيض
لا يعلم عدد بير من الأشخاص أن زيت السمسم له فوائد عديد فهو من الزيوت الطبيعية التي يتم استخراجها من بذور السمسم وصالحة للأكل. وله فوائد صحية لجسم الإنسان، لأنّه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، العديد من الفيتامينات والمعادن. ولهذا نضع لكى أهم فوائد زيت السمسم للشعر الأبيض.
حيث يحمي زيت السمسم الشعر من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض، حيث يعطي اللون الأسود الداكن للشعر ويخفي الشعر الأبيض تماماً. ويمكن استخدامه من خلال نقع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة. وزّعي المزيج على الشعر 3 مرات يومياً، وكرّري هذه الوصفة بانتظام وسوف يتم التخلص نهائياً من الشعر الأبيض. بالإضافة إلى أنه يمكن عمل حمام زيت به لأفضل النتائج.
كما أنه يخفّض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وبالتالي يقي من الأمراض الصدرية مثل تصلب الشرايين والجلطات. كما يحسّن نمو الأطفال عن طريق تدليك جسم الطفل بالزيت لمدة 10 دقائق، وبذلك فإن طول ووزن الجسم يزيد، إلى جانب أنّه يحسّن عملية الهضم وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زيت السمسم على الريق في الفم، ثم تركها داخل الفم لمدة ربع ساعة قبل بصقها، ويمكن تكرار العملية قبل تناول الوجبة. وبالتالي يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
هذا بالإضافة إلى أنّ زيت السمسم يعزز قدرات الأدوية الخاصة بمواجهة مرض السكري من النوع الثاني. ويقي من الإصابة بتسوس الأسنان، يعالج نزيف اللثة وجفاف الحلق. كما يعالج التهاب الجيوب الأنفية وأمراض الصدر، وذلك بواسطة الاستنشاق وبالتالي يخفف أعراض التهاب الجيوب الأنفية، ويقي من الإصابة بالسرطان فهو يحتوي على مركب الفيتات الذي يحد من انتشار الأورام الخبيثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.