الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بورسعيد تحتفل اليوم بالذكرى 85 لمرور ”غاندي” بقناة السويس

الزعيم الهندي المهاتما غاندي
الزعيم الهندي المهاتما غاندي
تُنظم محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة الذكري 85 لمرور الزعيم الهندي، المهاتما غاندي، بالمجري الملاحي لقناة السويس، وزيارته لمصر عام 1931، وذلك بالنادي البحري التابع لهيئة القناة.
ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية اللواء عادل الغضبان، محافظ الإقليم، وممثلو السفارة الهندية بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وهيئة قناة السويس.
يُشار إلى أن "غاندي" زار مصر للمرة الأولى في 6 سبتمبر 1931 عندما رست السفينة التي كان يستقلها في طريقه إلى بريطانيا في مدينة بورسعيد، وكان في استقباله وفد من حزب الوفد المصري، وغادر مصر مع وعد بأنه سوف يتوقف مرة أخرى على طريق العودة، ولكن لم تسمح الحكومة البريطانية لهبالنزول من السفينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.