الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا وإيران يرحبان بانتخاب ميشيل عون رئيسًا للبنان

اوباما
اوباما
رحبت كل من الولايات المتحدة وإيران، اليوم الإثنين، بانتخاب ميشيل عون رئيسا للبنان، حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أورده راديو "سوا" الأمريكي إن هذه الخطوة تشكل فرصة لخروج لبنان من سنوات الجمود السياسي واستعادة الوظائف الحكومية وبناء مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارًا للبنانيين.
كما دعت الخارجية الأمريكية الأطراف اللبنانية إلى التمسك بالتزامات لبنان الدولية, وجددت التزام واشنطن بدعم استقلال لبنان وسيادته وأمنه واستقراره.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية, بهرام قاسمي إن انتخاب عون رئيسا للبنان يعد خطوة مهمة لترسيخ الديمقراطية وضمان استقرار البلاد, معتبرا أن هذه الانتخابات تشكل رمزا للتعايش بين مختلف الأديان.
وكان مجلس النواب اللبناني انتخب في جلسة عقدها في وقت سابق اليوم الإثنين ميشال عون رئيسا للبلاد, لتنتهي بذلك فترة فراغ دستوري في منصب الرئاسة استمرت عامين ونصف العام.
وحصل عون على أصوات 83 نائبا من أصل 127 حضروا الجلسة, بينما سلم 36 نائبا أوراق اقتراع خالية, وأبطل رئيس البرلمان سبعة أصوات في الجولة الثانية من التصويت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.