الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت السمسم .. الحل المثالى للشعر الجاف

زيت السمسم,الشعر الجاف
زيت السمسم,الشعر الجاف
تشتكى الكثير من السيدات الشعر الجافّ، الأمر الذى يجعلهم يلجأن إلى الخلطات والعلاجات التي يمكن ان تساعدها.، ولكن هناك الكثيرات اللاتى لا يعرفن خلطات الزيوت، خاصة ما يتعلق بزيت السمسم الذى يحتوي على فيتامين ه وب، الى جانب الماغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور والبروتينات.
اولاً، اخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير زيت السمسم وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وطبّقي المزيج على الشعر من خلال تدليكه بحركات دائرية ثمّ اغسليه في الصباح، وودّعي الجفاف.
ثانياً، لزيت السمسم دور مهم في عمل الدورة الدموية وبالتالي يساهم في نمو الشعر واستعادة صحته بعد معاناته من الجفاف.
ثالثاً، يساعد زيت السمسم في حماية الشعر من أشعة الشمس القوية أي الأشعة ما فوق البنفسجية والعوامل الخارجية الملوّثة التي تسبب جفافه.
رابعاً، يعتبر زيت السمسم افضل بلسم للشعر الجاف، كما يوفر له الحماية من الحرارة التي قد تلحق ضررا ببصيلاته. حيث يعمل كمبرّد من الداخل الى الخارج ويرطب الفروة لمنع حدوث الجفاف.
خامساً، الشعر الجاف يفقد لماعيّته، ويأتي زيت السمسم لتلميع الشعر. فقط طبّقي 3 قطرات من زيت السمسم على شعرك الجاف .
واخيراً، الشعر الجاف هو شعر التالف. ويقوم زيت السمسم باختراق الفروة وإحياء الشعر التالف عن طريق تغذيته من الأعماق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.