الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولى ورئيسة المجلس القومى للمرأة

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، بمقر الوزارة، خطة التعاون بين الوزارة، والمجلس خلال المرحلة المقبلة.
ومن جانبها، قالت وزيرة التعاون الدولى إنها تهدف بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عامًا للمرأة، إلى زيادة التعاون مع المجلس القومى للمرأة لإدماجه كمكون أساسى فى كافة مشروعات التعاون الدولى.
وأكدت أن الوزارة ترغب فى تكثيف المنح لمشروعات المجلس القومى للمرأة، وسبق أن وفرت منح بقيمة 40 مليون جنيه فى مجالات تمكين المرأة، وجاءت هذه المنح من خلال الاتفاقية الإطارية للشراكة مع الأمم المتحدة، وعدد من الشركاء فى التنمية، منهم صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأشارت الوزيرة إلى أنها ستركز فى إطار الإستراتيجية الجديدة للأمم المتحدة مع مصر على زيادة الدعم المرأة، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولى تعمل على التمويل اللازم للمشروعات التى تدعم المرأة المعيلة فى مختلف القرى والمحافظات خاصة الأكثر احتياجًا، التى تساهم فى تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا على حد سواء، وتوفر لها فرص متساوية فى سوق العمل، حيث يبلغ حجم نصيب المرأة من هذه المشروعات نحو 50%.
وفى السياق ذاته، عرضت رئيس المجلس القومى للمرأة على الوزيرة، أبرز انجازات المجلس خلال عام 2016م، والتى أبرزها حملة طرق الأبواب تحت عنوان "ساندى بلدك بقوة... الخير جايلك"، فى جميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية لمشاركة السيدات فى دعم الاقتصاد، والقيام بحصر المراكز والقرى بالمحافظات الأكثر تضررًا لمساعدة الأسر المنكوبة، وتنظيم زيارات ميدانية للمحافظات المعرضة للسيول للتعرف على الإجراءات الوقائية التى تم اتخاذها لمواجهة الأزمة، وحل مشاكل المرأة فى العشوائيات وإنشاء مكتب للشكاوى الخاص بها، ومدن آمنة لها تهدف لخلق مناخ خال من التحرش الجنسى والعنف ضدها، ومساعدة المرأة المعيلة، والتنسيق مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لبحث خريطة المشروعات الخاصة بالتمكين الاقتصادى للمرأة واستهداف المناطق الفقيرة، إضافة إلى توسيع نطاق مشروع الإقراض والادخار بالقرى الأكثر فقرا، وتم تنفيذ المشروع فى محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط.
وتطرقت الدكتورة مايا مرسى، إلى الخطة المستقبلية للمجلس القومى للمرأة، والتى تتضمن رؤية المرأة المصرية حتى 2030، والتى تتكون من 5 محاور هم التمكين السياسى والاقتصادى والحماية المجتمعية والمحور الثقافى والقانونى والتى ستطلق فى مارس المقبل.
وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أنها ستقدم هذه الخطة لشركاء مصر فى التنمية فى إطار دعم الوزارة للمرأة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.