الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على الفوائد الصحية للتعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس
التعرض لأشعة الشمس
لا يعرف الكثيرون أن التعرض لأشعة الشمس لها فوائد عديدة لجسم الإنسان ولكن قد لا نعلم الأوقات المفضلة للتعرض لها وبالطبع وبالتالى نشير أن التعرض لأشعة الشمس لا يجب أن يكون في ساعات ذروتها أي ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الثالثة بل في أي وقت آخر يمكن التعرض لها بطريقة آمنة مع وضع كريمات على الوجه للحماية من عواملها المؤذية بسبب حرارتها إن كانت مباشرة عليه، ولهذا قررنا عرض الفوائد الصحية للتعرض لأشعة الشمس.
وتعد أشعة الشمس مفيدة بشكل كبير من أجل نمو العظام وتقويتها لأنها محفزة لإنتاج الفيتامين D الذي يساهم في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام. تمنع أشعة الشمس تكسر العظام وهشاشتها وتمنحك عظاماً قوية.
كما يحفز التعرض لأشعة الشمس انتاج خلايا الدم البيضاء المهمة من أجل تعزيز مناعة الجسم ومقاومته كما وأنها تقتل البكتيريا الضارة للإنسان.
ومع تعرضك لأشعة الشمس بطرة مفيدة سوف تحمين نفسك من سرطان الذدي وأنواع أخرى من السرطانات.
وإن كنت تعانين من الأمراض الجلدية كمثل الإكزيما وحب الشباب فإن التعرض لأشعة الشمس هو كمثل دواء طبيعي لك.
هذا إلى جانب أنه يساعد مرضى ضغط الدم المرتفع في خفض الضغط لديهم بشكل ملحوظ.
من ناحية أخرى تعمل أشعة الشمس على خفض الكولسترول في الدم وذلك من خلال تحويل الكولسترول الى هرمونات ضرورية ومنها الهرمونات الجنسية لعملية التكاثر.
ويعزز التعرض لأشعة الشمس خلال اليوم من وصول الأكسيجين الى الخلايا.
كما يجب أن تودعي الإكتئاب وعلاجاته بعد تعرضك لأشعة الشمس لأنه يعمل على زيادة إفراز هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة في الجسم وبالتالي يخفض من حدوث الإكتئاب لديك كما يمنع تقلبات المزاج واضطراباته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.