الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحصلى على بشرة نضرة دون بثور..بهذه الطريقة

بشرة نضرة دون بثور
بشرة نضرة دون بثور
من المعروف لدى كثير من السيدات أن البثور أو حبّ الشباب من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، خصوصاً أنّها تكون بارزة في الصباح خلال استعدادك للعمل.
ولهذا ننشر لكى سيدتى خطوات سريعة لإخفاء البثور، للحصول على الطلّة المناسبة.
أولاً، النصيحة الأهمّ هي غسل الوجه بالماء والصابون الخاصّ بالوجه وتجفيفه. ثمّ فتّتي قرص أسبرين واخلطيه مع الماء، طبّقي العجينة على الحبوب لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك.
ثانيا ، يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي تعالج حب الشباب بسرعة. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على البثور وغطّيها بلاصق طبي لربع ساعة. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد واستمتعي ببشرتك الصافية.
ثالثاً، الثوم من الخضار المفيدة جداً لإزالة حب الشباب لأنّه غني بمضادات الأكسدة ويحارب الميكروبات. وللإستفادة منه، أفرمي الثوم مع القليل من الماء ودلّكي بشرتك عدة مرات بالمزيج. إذا شعرت بأنّ بشرتك تعاني من حساسية بسبب الثوم، وظهر إحمرار في وجهك، من المفضّل التوقّف عن استخدام هذه الوصفة واستبدالها بدهن البشرة بزيت جوز الهند لمحاربة الإحمرار والبثور.
رابعا، عند الذهاب إلى صالونات التجميل، نلاحظ أنّ أشهر ما يتمّ استخدامه هو الخيار المفيد جداً للعيون حيث يخلّصهما من الانتفاخ، التعب والهالات السوداء. كما يساعد في التخلص من البثور من خلال مزج القليل من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودهن البشرة بها. اتركي المزيج على بشرتك لربع ساعة ثم اغسلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.