الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولى وزئيس بعثة منظمة العمل الدولية يبحثان انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا بمقر الوزارة مع رئيس بعثة منظمة العمل الدولية إلى مصر، بكونور بويل، بحضور بيتر فان جوى، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة.
وناقش الجانبان، انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل الذى تنفذه منظمة العمل الدولية، حيث أكد "بويل" حرص المنظمة على انضمام مصر للبرنامج ولذلك هناك بعثة من المنظمة تزور القاهرة لبحث اجراءات الانضمام، مشيرا إلى أن البرنامج يتم تنفيذه حاليا فى سبع دول هى بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن ونيكاراجوا، وفيتنام، ويتعامل المشروع مع 2 مليون عامل فى 1500مصنع، ويوجد علاقات وطيدة مع حوالى 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان.
وأشاد "بويل" بجهود الوزارة فى اتخاذ اجراءات لتحسين مناخ الاستثمار، وفى هذا الأطار بحث الجانبان، تنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والاخر طويل الأجل لخلق بيئة فى مصر لجذب الاستثمارات.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تحسين مؤشرات الحوكمة بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة الإدارية، مؤكدة على حرص الوزارة فى تشجيع الاستثمارات الاجنبية خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، مشيدة ببرنامج العمل الأفضل والذى يهدف إلى تحسين ظروف العمل وتعزيز التنافسية في سلاسل التوريد العالمية لقطاع الملابس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.